معين عبدالملك يتلقى دعوة رسمية لزيارة مصر

  

معين عبدالملك يتلقى دعوة رسمية لزيارة مصر


تسلم رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، رسالة خطية من أخيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية، تتعلق بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وحسب موقع رئاسة الوزراء اليمني، جاء ذلك خلال استقبال معين عبد الملك، اليوم الأربعاء، السفير المصري لدى اليمن، أحمد فاروق، الذي سلمه الرسالة والمتضمنة دعوته لزيارة جمهورية مصر العربية في موعد يتم الاتفاق عليه عبر القنوات الدبلوماسية للتباحث والتشاور حول أفضل السبل التي يمكن من خلالها تعزيز التعاون المشترك، مجدداً التأكيد على ما توليه مصر من بالغ الاهتمام بتطوير علاقات التعاون مع اليمن.

وأشار رئيس الوزراء المصري في رسالته، إلى أن اهتمام مصر باليمن لم يفتر يوماً ولم تدخر جهداً في بذل كل ما تستطيع دعما لذلك، استناداً على إيمانها باليمن الموحد، كون تلك الصيغة الأسمى التي تتطلع مصر لرؤيتها واقعاً يتكرس، لافتاً إلى أن ذلك مثل الرافد الرئيسي الذي استمدت منه مصر جوهر سياستها القائمة على دعم الحكومة اليمنية الشرعية.

من جابنه، عبر الدكتور معين عبدالملك، عن تقديره الكبير لما تضمنته الرسالة من مشاعر أخوية صادقة تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية المصرية، المستندة إلى تراكم حضاري وتاريخي كبير، منوهاً بالمواقف العروبية الأصيلة لمصر تجاه الشعب اليمني عبر التاريخ وآخرها وقفتها الشجاعة إلى جانب تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإجهاض مخطط إيران التوسعي عبر وكلائه من مليشيا الحوثي الانقلابية، لتهديد أمن واستقرار الخليج والمنطقة العربية.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والتطورات الأخيرة بما في ذلك الجهود الجارية لتنفيذ اتفاق الرياض وتوحيد الصف الوطني لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، إضافة إلى الرؤى المتطابقة للبلدين إزاء عدد من القضايا الإقليمية وتنسيق المواقف المشتركة.
كما تم مناقشة التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، انطلاقاً من المصلحة المتبادلة، لحماية هذا الممر التجاري العالمي الهام.

عناوين ذات صلة: