[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المقاومة الوطنية: لا علاقة لنا بصراع التربة وعلى السلطة المحلية حماية النازحين

المقاومة الوطنية: لا علاقة لنا بصراع التربة وعلى السلطة المحلية في تعز حماية النازحين


أكدت قوات المقاومة الوطنية - ألوية حراس الجمهورية في اليمن السبت، ألا علاقة لها بالصراع الدائر في مدينة التربة بمحافظة تعز ودعت السلطة المحلية في المحافظة إلى تحمل المسؤولية بحماية النازحين بعد استهداف أسر نازحة في المدينة.

وقال المتحدث باسم المقاومة العميد صادق دويد في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "ننفي اي علاقة للمقاومة الوطنية بالاشتباكات المتقطعة منذ أسابيع في مدينة التربة".

وأضاف "نؤكد ان ما ينشر في بعض وسائل الاعلام المأزومة من اتهامات باطلة لا اساس لها من الصحة وتهدف للتغطية على الممارسات التصعيدية لاطراف سياسية واقحام المقاومة الوطنية في صراعات جانبية".

ودعا دويد السلطة المحلية بمحافظة تعز والأجهزة الأمنية في مدينة التربة إلى تحمل مسؤولياتها في حماية سكان مدينة التربة، وسرعة التحقيق في جريمة اقتحام منزل أسرة نازحة في المدينة ونهب محتوياته من قبل عناصر تخريبية وسرعة ضبط العصابة التي اقتحمت المنزل وتقديمها إلى القضاء.

وقال إن " الاعتداء على أسر نازحة في مدينة التربة جريمة اخلاقية وجريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية، وندعو المنظمات الأممية والدولية المعنية بحقوق الانسان وشؤون النازحين والمهجرين إلى إدانة هذه الجرائم ومن يقف خلفها والعمل على إيقافها فورا".

وأضاف "ندين ونستنكر حملة التحريض والكراهية التي تنفذها أطراف سياسية معروفة عبر وسائلها الاعلامية ومنصات التواصل بحق الأسر النازحة في مدينة التربة والتي تشكل غطاء الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها النازحون في التربة ومناطق الحجرية من قبل مجاميع مسلحة تنتمي لهذه الأطراف المحرضة".

وكان مسلحون اقتحموا منزل أسرة نازحة على الأقل في مدينة التربة، بالتزامن مع التوتر بين قوات عسكرية تابعة للمحور وأخرى للواء 35 مدرع.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى