الحديدة: هجومان لمجموعات حوثية جديدة ينتهيان بانتكاسة وخسائر فادحة -فيديو

   نشوان نيوز - تعز

القوات المشتركة في الساحل الغربي الحديدة اليمن

الحديدة: هجومان لمجموعات حوثية جديدة ينتهيان بانتكاسة وخسائر فادحة -فيديو


قالت القوات الحكومية المشتركة في محافظة الحديدة غربي اليمن إنها “سحقت” الساعات الماضية، هجومين شنتهما المليشيات الحوثية ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي اليمن، في ظل صمت الأمم المتحدة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن المليشيات الحوثية حاولت مجددا فتح ثغرة صوب مدينة الدريهمي من الجهة الجنوبية الشرقية لإنقاذ عناصرها المحاصرين والسيطرة على مواقع استراتيجية مستخدمة غطاء ناريا مكثفا بمختلف الأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية ولكن دون جدوى.

وأوضح هجوم المليشيات التابعة لإيران انتهى سريعا بالفشل الذريع ومصرع وجرح عدد من عناصرها وتدمير مربض مدفعية وتفجير مخزن ذخيرة في ذات الموقع.

ووزع الإعلام العسكري مقطع فيديو يوثق لحظة تفجير مخزن للذخيرة ظلت ألسنة النيران تتصاعد منه لأكثر من ساعة.

وبالتزامن مع فشل هجومها في قطاع الدريهمي دفعت المليشيات الحوثية بمجموعة قتالية جديدة من جهة خط زبيد، لتنفيذ هجوم مماثل في قطاع الجبلية بمديرية التحيتا انتهى هو الآخر بالفشل، وفقا لذات المصدر.

وذكر المصدر أن “الوحدات المرابطة من القوات المشتركة لتأمين حياة المواطنين في الجبلية كانت على أتم الجاهزية وسرعان ما أُجبرت عناصر المليشيات على الفرار والعودة من حيث أتت بعد مصرع وجرح عدد منها”.

يشار إلى أن الحديدة وعلى الرغم من اتفاق السويد المبرم في ديسمبر 2018، تشهد مواجهات متقطعة وخروقات متجددة لوقف إطلاق النار مع إخفاق الجانب الأممي في إلزام الحوثيين بالانسحاب من المدينة بناءً على بنود الاتفاق، وفقاً لمصادر حكومية.

 

عناوين ذات صلة: