[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أمريكا تقبض على 3 يجمعون أموال الخمس لصالح الحوثيين في اليمن

أمريكا تقبض على 3 يجمعون أموال الخمس لصالح الحوثيين في اليمن


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قبضت على ثلاثة أشخاص كانوا يتولون جمع ما أسمته ضريبة الخمس لصالح الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن .

واتهمت السلطات الأمريكية، حسب تقارير إعلامية، الثلاثة بخرق العقوبات المفروضة على إيران تحصيل ضريبة دينية تُعرف باسم "الخُمس" في الولايات المتحدة وإرسال الأموال إلى مليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت وزارة العدل الأمريكية أن مكتب التحقيق الفيدرالي ألقى القبض على كل من: علي شولا باكستاني، مزمل زايدي وعاصم نقفي وهما مواطنان أمريكيان، منتصف أغسطس الماضي بتهمة خرق قانون العقوبات ونقل دولارات يتم تحصيلها كضريبة دينية من أمريكا إلى اليمن عبر إيران،

وأشارت الوزارة في بيان لها إن المتهمين لهم صلات بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأوضح البيان إن المتهمين يديرون موقعا للوسائط المتعددة يدعى "نبض الإسلام"، وأطلقوا حملة تبرعات في يوليو 2019، لجمع أموال الخُمس وإرسالها إلى اليمن بتفويض كتابي من ثلاثة مراجع إيرانية هم: خامنئي المرشد الأعلى لإيران، آية الله السيستاني، وآية الله ناصر مكارم الشيرازي.

ولفت بيان العدل الأمريكية إلى أن "نبض الإسلام" جمعت نحو 400 ألف دولار، من أموال الخُمس عبر شبكة من 28 شخصا في عدة بلدان، وتم إرسالها إلى الحوثيين في صنعاء على دفعات. مشيراً إلى أن حصيلة تبرعات الحملة الإلكترونية بلغت 390 ألف دولار، أرسلت عبر مؤسسة خيرية مقرها في المملكة المتحدة.

عناوين ذات صلة:

 

زر الذهاب إلى الأعلى