[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

محافظ الحديدة يضع حجر أساس مركز غسيل الكلى على نفقة المقاومة الوطنية

محافظ الحديدة يضع حجر أساس مركز غسيل الكلى على نفقة المقاومة الوطنية


قام محافظ محافظة الحديدة غربي اليمن الدكتور الحسن طاهر اليوم الاثنين 7 سبتمبر 2020، بوضع حجر الأساس لمشروع مركز غسيل الكلى في مدينة الخوخة -العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة .

وقال محافظ الحديدة خلال وضع حجر الأساس حسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "اليوم نضع حجر الاساس لمشروع مركز الغسيل الكلوي في مديرية الخوخة والذي بلغة تكلفتة مائة مليون على نفقة قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح".

وأضاف "سيخدم هذا المشروع مواطنين الساحل الغربي والمحافظات المجاورة الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية.. وغيرها". مشيرا إلى أن "هناك خمسة أجهزة مقدمة من مركز الملك سلمان للاعمال الانسانية وسيتم اضافة هذه الاجهزة إلى 12 جهاز غسيل كلوي، كما سيشكل هذا المركز نقلة نوعية للخدمات الصحية في المنطقة".

وفي تصريح له، قال المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية - ألوية حراس الجمهورية، العميد صادق دويد إن "الاهتمام بالتنمية و المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنيين جزء من مشروع المقاومة الوطنية".

وأضاف "اليوم ..وعلى نفقة قائد المقاومة الوطنية محافظ الحديدة وضع حجر الاساس لمبنى مركز غسيل الكلى في الخوخة".

من جانبه قال مدير عام مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور علي الأهدل إن المشروع سيقدم الخدمة للعديد من مرضى الكلى في المديريات المحررة بالساحل الغربي وسيشكل تقدما كبيرا في مستوى الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي، كما سيكون المشروع جاهزا خلال الاشهر القادمة، ليمثل رافدا مهما للقطاع الصحي".

إلى ذلك عبر الدكتور يحيى عباس زهير مدير مكتب الصحة بمديرية الخوخة، عن شكره لقائد المقاومة الوطنية، لما يقدمه من دعم لتخفيف من معاناة المواطنين بهذا المشروع الخدمي الذي يستفيد منه اربع مديريات في محافظة الحديدة بالاضافة إلى مديريات محافظة تعز.

الجدير بالذكر ان عدد مرضى الفشل الكلوي بالآلاف ويعانون كثيرا في المديرات الساحلية الغربية، وتفتقر المديريات المحررة إلى مراكز الغسيل الكلوي حيث ومراكز الغسيل الكلوي تقع في المناطق الخاضعة للمليشيات الحوثية ، ولا يستطيع المرضى الوصول إليها لتلقي العلاج وأخذ جلسات غسيل الكلى التي يفترض ان تكون منتظمة شهريا أو اسبوعيا أو على حسب الحالة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى