[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الطوارئ تحمل الحوثيين المسؤولية عن تفشي شلل الأطفال بمناطق سيطرتهم

الطوارئ تحمل الحوثيين المسؤولية عن تفشي شلل الأطفال بمناطق سيطرتهم


حملت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ في اليمن اليوم، مليشيان الحوثيين كامل المسؤولية عن معاودة مرض شلل الأطفال تفشيه في المناطق الخاضعة لسيطرتها وتحديدا في صعدة وحجة نظرا لمنعها فرق التحصين، بعد ان تخلصت اليمن من هذا المرض عام 2006م.

ودعت اللجنة في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، الأمم المتحدة ومنظماتها المعنية بسرعة الضغط على مليشيا الحوثي للسماح لفرق التحصين والتطعيم للقيام بمهامها، محذرة من معاودة تفشي هذا المرض وتوسعه إلى محافظات جديدة والذي يشكل تحدياً جديداً لليمن ودول الجوار ما يحتم على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه هذا الخطر الكبير.

ووجهت اللجنة وزارة الصحة العامة والسكان بتكثيف حملات التحصين واطلاع الراي العام المحلي والدولي على عدد الحالات المكتشفة لشلل الأطفال وأماكن تواجدها والعوائق التي تواجه القطاع الصحي في القيام بمهامه جراء العراقيل التي قالت إن "مليشيات الحوثي" تضعها بما في ذلك نهب المساعدات الطبية وتسخيرها لخدمة حربها العبثية ضد الشعب اليمني..

و دعت منظمة الصحة العالمية بالتحرك العاجل بالتنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة هذا الخطر.

وكانت تقارير أممية كشفت عن رصد حالات تفشي مرض شلل الأطفال في محافظتي صعدة وحجة شمالي وغربي البلاد، بعد أن كان اليمن أعلن خلوه من المرض منذ سنوات طويلة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى