هجمات الحوثيين في الحديدة تحصد العشرات من مسلحيهم قتلى وجرحى

   نشوان نيوز - الحديدة

تصعيد في الحديدة بين القوات الحكومية المشتركة وبين الحوثيين

هجمات الحوثيين في الحديدة غربي اليمن تحصد العشرات من مسلحيهم قتلى وجرحى


قالت مصادر محلية وعسكرية بمحافظة الحديدة غربي اليمن إن  إن هجمات مليشيات الحوثيين الأخيرة في المدينة حصدت عشرات القتلى والجرحى في صفوف مسلحي الجماعة خلال مواجهات مع القوات الحكومية المشتركة.

وأشارت المصادر، إلى أن سيارات الإسعاف نقلت خلال الـ48 الساعة الماضية، ما ما يزيد على 100 بين قتيل وجريح، نقلوا إلى المستشفيات الواقعة في المدينة والخاضعة لسيطرة الجماعة.

وجاء التطور، في ظل التصعيد الذي تشهده جبهات جنوب الحديدة، حيث شن الحوثيون، وفقاً للقوات الحكومية، هجمات بمختلف الأسلحة واستقدموا تعزيزات لتحقيق تقدم في مناطق التماس المتفرقة بمديرية الدريهمي وكيلو16.

وفيما قالت القوات المشتركة إن الهجوم الذي رمى إليه “الحوثيون بكل ثقلهم”، انتهى بالفشل، تتواصل المواجهات بصورة متقطعة في أجزاء متفرقة جنوب الحديدة منذ أيام.ولم يتسن الحصول على تفاصيل بشأن خسائر الجانب الحكومي، وفي صفوف المدنيين، بشكل فوري.

ويسيطر الحوثيون على أغلب مديريات محافظة الحديدة ومركزها في مقابل سيطرة القوات الحكومية على أجزاء واسعة من مديريات جنوب المحافظة وصولاً إلى أجزاء من المدينة.

ومنذ توقيع اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، تتواصل خروقات وقف إطلاق النار بوتيرة ترتفع من حين لآخر، وتقول الحكومة إن الاتفاق تحول لغطاء لاستمرار سيطرة الحوثيين في المدينة.

عناوين ذات صلة: