رحلة ثانية تنقل مرضى يمنيين تلقوا العلاج في الأردن إلى صنعاء

   نشوان نيوز - صنعاء

طائرة الأمم المتحدة تنقل مرضى في مطار صنعاء

رحلة ثانية تابعة للأمم المتحدة تنقل مرضى يمنيين تلقوا العلاج في الأردن إلى صنعاء


استقبل مطار صنعاء الدولي، الاثنين، رحلة ثانية لطائرة تابعة للأمم المتحدة تنقل على متنها مرضى يمنيين تلقوا العلاج في الأردن بعد يوم من وصول رحلة مماثلة.
وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا في اليمن في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الرحلة الثانية حملت المزيد من المرضى الذين تلقوا الرعاية الطبية في الأردن لأمراض وحالات لم يتمكنوا من علاجها في اليمن.
وكان بيان ثلاثي عن ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، ألطف موساني، ومنسّق الشؤون الإنسانية لليمن، ليز غراندي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، رحب بعودة مرضى على متن طائرة، وصلت الأحد إلى صنعاء.

وقالت غراندي في البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، “إنه لأمر رائع أن نرى المرضى يعودون إلى منازلهم بعد تلقيهم للعلاج. هؤلاء أشخاص تم اختيارهم بعناية خاصة، فقد تم اختيارهم لأول رحلة جوية من الجسر الجوي الطبي في شهر فبرايرلأنهم كانوا يعانون من أمراض السرطان والكلى والتشوهات الخلقية، ولم يتمكنوا من الحصول على المساعدة الطبية التي يحتاجونها في اليمن.”

وأضافت اغراندي: “بسبب الحرب والحصار وانهيار النظام الصحي، كان أملهم الوحيد هو في مغادرة البلد.”

وأعربت الأمم المتحدة عن امتنانها للسلطات اليمنية على تعاونها، وللمملكة الأردنية الهاشمية لاستضافتها للمرضى، ولجمهورية مصر العربية على استعدادها للمساعدة، وكذلك للمملكة العربية السعودية على مساعدتها في هذه المبادرة.

وقال المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث: “نحن ممتنون لكل من تعاون في القيام بهذا الجسر الجوي الطبي. ومع ذلك، فإن فتح مطار صنعاء هو أحد الطرق المستدامة لليمنيين لتلقي العلاج الطبي المنقذ للأرواح في الخارج.”

عناوين ذات صلة: