الحديدة: 16 قتيلاً وجريحاً مدنياً على الأقل بقصف الحوثيين مجمعاً صناعياً

   نشوان نيوز - الحديدة

الحوثيون يحرقون ثلاثة مستودعات تابعة لإخوان ثابت في الحديدة

الحديدة: 16 قتيلاً وجريحاً مدنياً على الأقل بقصف الحوثيين مجمعاً صناعياً غربي اليمن والضحايا من العاملين


قالت مصادر محلية وأخرى طبية، إن مليشيات الحوثيين قصفت الخميس مجمعاً صناعياً شرق مدينة الحديدة غربي اليمن، بما خلف مقتلة جديدة راح ضحيتها 16 قتيلاً وجريحاً في إحصائية أولية.

وأوضحت المصادر أن القصف استهدف مجمع إخوان ثابت أثناء تجمع العاملين، بما أدى إلى مقتل 9 عاملين وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة. مشيرة الى أنه تم نقل الشهداء والجرحى إلى المستشفى الميداني، ولا زالت حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.

من جانبه، أفاد أكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن المليشيا الحوثية استهدفت العمال في مجمع إخوان ثابت، بخمس قذائف صاروخية وقذيفتين هاون موقعة شهداء وجرحى.

وأشار الإعلام العسكري إلى أن مدفعية القوات المشتركة، “وردا منها على الجريمة، نفذت قصفا مدفعيا على مواقع المليشيا، محققة اصابات مباشرة في مربض مدفعية ووكر للمليشيا الحوثية ردا على جريمة جديدة” بحق عمال مجمع إخوان ثابت داخل الحديدة.

وبهذه المقتلة، يرتفع عدد ضحايا القصف المدفعي بقذائف الهاون الذي يشنه الحوثيون باستمرار على مصانع إخوان ثابت الى أكثر من 34 شهيدا، و 47 جريحا، خلال عامين من الاستهداف على المجمع الصناعي.

وعلى مدى العامين الماضيين، قصف الحوثيون المجمع نفسه، مرات متكررة، بما أوقع ضحايا مدنيين، في ظل انتقادات تواجه بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، وهو الاتفاق الذي تقول الحكومة إنه تحول لغطاء لانتهاكات الحوثيين المدعومين من إيران.

عناوين ذات صلة: