بالفيديو – قوات العمالقة تبدأ نشر نقاط في أبين بإشراف التحالف

بالفيديو – قوات العمالقة تبدأ نشر نقاط في أبين بإشراف التحالف
وصول قوات ألوية العمالقة إلى أبين لتنفيذ اتفاق الرياض (إعلام القوة)

بالفيديو – قوات العمالقة تبدأ نشر نقاط في أبين جنوبي اليمن بإشراف التحالف في إطار جهود تنفيذ اتفاق الرياض برعاية السعودية


قالت قوات ألوية العمالقة في اليمن، الأربعاء، إنها بدأت نشر نقاط فاصلة ومراقبة في خطوط التماس بمحافظة أبين ضمن مهام الفصل بين قوات الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وأوضحت القوة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه وبالتزامن مع الانتشار تقوم الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة بعمليات مسح وتطهير للمناطق الفاصلة بين طرفي النزاع، لنزع الألغام والمتفجرات لتأمينها.

جاء ذلك بعد لقاء جمع قيادة قوات ألوية العمالقة باللجنة السعودية التي تشرف على عملية الانسحاب ووقف إطلاق النار في أبين وعدد من قيادات المواقع لمناقشة سير العمل المشترك.

وكانت قوة من العمالقة، وصلت في وقت سابق، للقيام بالفصل القوات بدأ بالانسحاب لتنفيذ الشق العسكري في اتفاق الرياض ، وذلك بتوجيهات من التحالف العربي وقائد التحالف في الساحل الغربي العميد/ حمد أبو راشد.
وفور وصولها التقت قيادة قوات العمالقة باللجنة السعودية التي تشرف على عملية الانسحاب ووقف إطلاق النار وعدد من قيادات المواقع لمناقشة سير العمل المشترك.
كما قامت قوات العمالقة بزيارة خطوط التماس للاطلاع على الأوضاع الأمنية، تمهيداً لنشر نقاط فاصلة ونقاط مراقبة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض بين الانتقالي والحكومة.

وتوجهت قوات العمالقة المنتشرة في أبين بـ”الشكر للتحالف العربي وقائدها في الساحل الغربي العميد حمد أبو راشد على ما يبذلوه من جهود لإنجاح تنفيذ اتفاق الرياض، وحرصهم على حقن الدماء وإحلال مساعي السلام في أبين، وتعزيز التعاون والشراكة”، وفق تعبير المصدر.

عناوين ذات صلة:

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية