صنعاء: الحوثيون يواصلون التضييق على الجامعات على غرار داعش -تعميم

صنعاء: الحوثيون يواصلون التضييق على الجامعات على غرار داعش -تعميم
تعميم في الجامعة اللبنانية صنعاء يحدد لباس الطالبات انسجاماً مع توجيهات الحوثيين (نشوان نيوز)

صنعاء: الحوثيون يواصلون التضييق على الجامعات والفتيات على غرار داعش وفقاً لتعميم جديد في الجامعة اللبنانية


يواصل الحوثيون في اليمن، إصدار القرارات واللوائح التي تشمل التضييق على الجامعات وتستهدف الفتيات على نحو خاص، بحجة منع الاختلاط وغيرها من المبررات، التي اعتبر معلقون أنها على غرار تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وفي أحدث التطورات، كشفت وثائق اطلع نشوان نيوز على نسخة منها، عن تعميمات في الجامعات الأهلية يشمل وضع شروط خاصة بلباس الطالبات.
وتشمل التعليمات، التي نقلها طلاب في الجامعة اللبنانية صنعاء، عدم ارتداء الملابس الضيقة أو العبايات المفتوحة أو القصيرة، وتغطية الشعر بالكامل، وتهديد الطلاب بالفصل، في حال التعبير عن العاطفة في الحرم الجامعي، أو تشجيع الأفكار السياسية.
وفي نوفمبر المنصرم، تناقل نشطاء صورة من تعميم في مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء، يتضمن منع حفلات التخرج في الجامعات، في إطار التوجهات المتطرفة للجماعة ضد ما تسميه الاختلاط.

وتحدث طلاب في قسم الكومبيوتر بجامعة صنعاء عن قيام عناصر مسلحة تتبع الميليشيات قبل أيام باقتحام قاعة احتفالات في صنعاء وإيقاف حفل تخرج لدفعة من طلبة وطالبات الجامعة بدعوى “منع الاختلاط وسماع الموسيقى والترف واللهو”، وفق ما نقله تقرير لصحيفة “الشرق الأوسط”.

كما كشف عدد من الطلبة للصحيفة، أن قيادة الجامعة المعينة من قبل الحوثيين أصدرت عقب اقتحام المسلحين القاعة والعبث بمحتوياتها واختطاف العشرات من الخريجين، قراراً تضمن إلغاء الحفل وأي احتفالات تخرّج أخرى تخص طلبة الجامعة.

الجدير بالذكر، أن المليشيات سبق ونفذ حملات ضد لوحات المحال، لعمل ضوابط بشأن الصور المعروضة، كما قامت بحملات ضد محال تجارية لمنع البالطوهات المخصرة، وغير ذلك من الإجراءات.

عناوين قد تهمك:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية