[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

معين عبدالملك: جرائم الحوثي ضد المدنيين لن تسقط بالتقادم وسيدفعون الثمن

معين عبدالملك: جرائم الحوثي ضد المدنيين وآخرها ما يحدث في الحيمة بمحافظة تعز لن تسقط بالتقادم وسيدفعون الثمن


قال مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، ان ما تكرتبه مليشيات الحوثي بحق المدنيين، في مناطق سيطرتها، تمثل جرائم حرب، تجعل الشعب اليمني اكثر عزيمة وإصرار على وضع حد لهذه الجرائم واستكمال استعادة الدولة.
جاء ذلك، في اتصال هاتفي مع محافظ تعز نبيل شمسان، تطرق إلى ما تشهده منطقة الحيمة في تعز، من جرائم قتل وتفجير، من قبل الحوثيين منذ أكثر من اسبوع.
وأضاف عبدالملك أن "هذه الجرائم الوحشية بما في ذلك عمليات القتل للأطفال والنساء والمدنيين والاعتقالات العشوائية وتفجير المنازل والتهجير القسري للمواطنين لن تسقط بالتقادم وسيدفع مرتكبوها ثمن جرائمهم"، وفقاً لوكالة سبأ.

وطالب عبدالملك الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المعنية باتخاذ موقف واضح إزاء هذه الجرائم والانتهاكات وعدم الاكتفاء بموقف المتفرج ما شجع المليشيات الحوثية على التمادي في جرائمها على المدنيين العزل.

واستمع رئيس الحكومة من محافظ تعز إلى تقارير حول جرائم المليشيات الحوثية وحصارها وقصفها لمنازل المواطنين والمزارع بالصواريخ والمدفعية وترويع الآمنين وقتل الاطفال والنساء واختطاف العشرات من الأبرياء.. مشيرا إلى الأوضاع الخدمية والتنموية والعسكرية وخطط السلطة المحلية للتعامل معها والدعم المطلوب من الحكومة.

وحث قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز على مضاعفة جهودها لخدمة المواطنين، والتحرك في جميع المستويات لحماية المدنيين .. مؤكدا دعم ومساندة الحكومة لكل الاعمال الهادفة إلى تخفيف معاناة المواطنين.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى