بالفيديو.. المقاومة الوطنية تستقبل وجهاء ومواطنين من حيمة تعز

بالفيديو.. المقاومة الوطنية تستقبل وجهاء ومواطنين من حيمة تعز
العشرات من أبناء حيمة تعز يعلنون الانضمام إلى قوات المقاومة الوطنية (إعلام القوة)

بالفيديو.. قوات المقاومة الوطنية تستقبل وجهاء ومواطنين نازحين من حيمة تعز هاجم الحوثيون قراهم جنوبي اليمن


أعلنت قوات المقاومة الوطنية، الجمعة، أنها استقبلت العشرات من مشايخ وأعيان وأبناء حيمة تعز جنوبي البلاد، بعد أن تعرضوا للتشريد القسري، جراء هجوم مليشيات الحوثي الشهر الماضي.
وأعلن الوجهاء الذين جرى استقبالهم اليوم، الالتحاق بقوات المقاومة الوطنية، للمشاركة في المعارك ضد الحوثيين، الذين اقتحموا قراهم وقتلوا العديد من أبناء المنطقة وفجروا منازل في المنطقة.
وحسب الإعلام العسكري، أكدت المقاومة الوطنية في كلمة ترحيبية القاها العميد الجعمي وقوف المقاومة الوطنية إلى جانب أبناء الحيمة و كل الأحرار والشرفاء من مختلف محافظات الجمهوريةز

وأضاف العمي طا الجعمي أن معركة الشعب اليمني المفتوحة لن تتوقف إلا باستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار وتخليص الوطن من شرور عصابة إيران الإرهابية”. وقال إن “معسكرات حراس الجمهورية مفتوحة لكل الأحرار من مختلف محافظات الجمهورية”.

من جهتهم أكد المنضمون تصريحات صحفية أن ما ارتكبته مليشيات الحوثي “من جرائم بحق أبناء منطقتهم خلال عدة حملات أكبر بكثير مما كشفته وسائل الإعلام”.
وأشار المتحدثون إلى أن :المليشيات اقتحمت قراهم بالدبابات والمدرعات واستخدمت سلاح المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة والطيران المسير دون أي مبرر سوى رفض أبناء الحيمة تجنيد أبنائهم قسرا في صفوف المليشيات ورفض النهب اللامحدود لممتلكاتهم ومزارعهم التي تمارسها المليشيات تحت مسميات مختلفة.

وأفادوا أن المليشيات قتلت وجرحت العشرات واختطفت 400 من الأطفال والمسنين ودمرت ونسفت عشرات المنازل ونهبت محتوياتها حتى مجوهرات النساء.

ودعا أبناء الحيمة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية المعنية التدخل العاجل لوقف الجرائم التي لاتزال متواصلة بحق أهاليهم من قبل المليشيات الحوثية حتى اليوم.

 

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية