مأرب: تقدم للجيش في رحبة وخسائر للحوثيين خلال مواجهات وغارات

مأرب: تقدم للجيش في رحبة وخسائر للحوثيين خلال مواجهات وغارات
مواجهات في مأرب بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي (المركز الإعلامي للقوات المسلحة)

مأرب: تقدم للجيش في رحبة وخسائر للحوثيين خلال مواجهات وغارات جوية للتحالف وسط اليمن


تواصلت المعارك الميدانية، بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثيين في أكثر من جبهة بمحافظة مأرب وسط البلاد، حيث أعلنت الأولى عن التصدي لهجمات للمليشيات، التي تكبدت خسائر خلال المواجهات وجراء الغارات الجوية للتحالف.
وأفاد موقع الجيش، أن رجاله إلى جانب المقاومة الوطنية، خاضوا معركة “بطولية”، بعد أن حاولت الأخيرة شن هجوم على مواقع الجيش في جبهة الكسارة، غربي محافظة مأرب.

وكسر رحال الجيش الهجوم الذي شنته المليشيا، على أحد مواقع الجيش في جبهة الكسارة، وكبّدوها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حيث قتل ما لا يقل، عن 35 عنصراً من مليشيا الحوثي وأصيب آخرون، وفقا لمصادر الجيش.

بالتزامن دمرت مدفعية الجيش مدرعة وعدداً من الأطقم التابعة للمليشيا الحوثية، واستهدف طيران تحالف دعم الشرعية دبابتين ومدرعة وثلاثة أطقم أخرى كانت في طريقها إلى الكسارة، بما أدى إلى مقتل من كانوا على متنها.

مديرية رحبة
وفي وقت سابق، أعلنت قوات الجيش الوطني أنها كسر هجوما شنته المليشيا الحوثية، وتمكنت التقدم ميدانياً في مديرية رحبة جنوب غرب محافظة مأرب.

وقال قائد جبهة جبل مراد العميد الركن، حسين الحليسي لـ”سبتمبر نت” إن الجيش أفشل هجوماً للمليشيا الحوثية الانقلابية على مواقع الجيش في جبهة رحبة، ليشن هجوماً عكسياً كبد من خلاله المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وتمكن من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية.

وأضاف الحليسي بأن المليشيا منيت بهزيمة ساحقة في مديرية رحبة جنوب غرب المحافظة بعد محاولتها الفاشلة التي قامت بها لاختراق مواقع الجيش الوطني.

وأشار قائد جبهة مراد إلى أن المليشيا الحوثية تلقت ضربة موجعة، وخسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد في معركة اليوم بمديرية رحبة.. منوهاً إلى أن المواقع التي استعادها الجيش هي مهمة واستراتيجية.

وأوضح أن المعارك العسكرية والقتالية التي يخوضها رجال القوات المسلحة ورجال المقاومة من قبائل مأرب “وكل شرفاء وأحرار الوطن” لن تتوقف حتى تطهير وتحرير كامل تراب الوطن من “العصابة” المدعومة من إيران.

وأشاد بدور مقاتلات التحالف العربي التي شنت ضربات جوية وصفها بأنها “مركزة”، وقال إنها استهدفت تعزيزات عسكرية للمليشيا قادمة من مناطق سيطرتها.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية