[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الجيش يعلن استعادة السيطرة على عدد من قرى عبس حجة

الجيش يعلن استعادة السيطرة على عدد من قرى عبس حجة شمالي غرب اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية اليوم الجمعة، أنها استعادت السيطرة على عدد من القرى في مديرية عبس بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد، بعد مواجهات مع مليشيات الحوثيين.
وأوضح إعلام المنطقة العسكرية الخامسة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن قوات الجيش الوطني صباح اليوم الجمعة عملية هجومية مباغتة وتمكنت من تحرير عدد من القرى في مديرية عبس غربي محافظة حجة.
وقال قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى حسين صلاح إن "العملية الهجومية المباغتة أسفرت عن تحرير اكثر من عشر قرى تابعة لعزلة بني حسن بمديرية عبس، فضلا عن فصل الجبهة الجنوبية عن الجبهة الشمالية والشرقية وهو قطع الخط الرابط بين مديرية مستبأ وعزلة بني حسن".
وتوعد صلاح الحوثيين مليشيا الحوثي ب"مفاجآت عدة وعمليات عسكرية مستمرة"، مؤكدا ان هذه العملية تأتي استباقا لنية مليشيا الحوثي شن هجوم مباغت على مواقع قوات الجيش في المنطقة الخامسة.
واستعادت قوات الجيش خلال العملية، عدد من الآليات العسكرية وأسر عدد من العناصر الحوثية، فضلا عن مقتل وإصابة العديد من الحوثيين أثناء الهجوم.
وفي وقت لاحق، نفذ الحوثيون هجوماً حاولوا من خلالها استعادة مواقع في عبس، لتدور مواجهات عنيفة، لم يتسن على الفور، الحصول على مزيد من التفاصيل بشأنها.

عناوين ذات صلة:

 

زر الذهاب إلى الأعلى