تعز: شهداء وجرحى جراء استهداف الحوثي مدرسة في الكدحة

تعز: شهداء وجرحى جراء استهداف الحوثي مدرسة في الكدحة
استهداف الحوثيين مدرسة في الكدحة غرب تعز (تويتر)

تعز: شهداء وجرحى بينهم أطفال جراء استهداف الحوثي مدرسة في الكدحة باستخدام صاروخ باليستي جنوبي اليمن


قالت مصادر محلية في محافظة تعز جنوبي اليمن ، اليوم، إن العديد من القتلى والجرحى سقطوا بينهم جنود وأطفال، جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي على مدرسة في الكدحة غرب تعز.
وأوضحت مصادر محلية، أن صاروخاً باليستياً أطلقه الحجوثيون سقط على مدرسة طارق بن زياد في منطقة الكدحة، بما أدى وقوع العديد من القتلى والجرحى، بين مدنيين وجنود، بما في ذلك أربعة أطفال.
وفي الوقت الذي لم يتسن فيه على الفور، الحصول على إحصائية دقيقة بشأن عدد الضحايا، جاء استهداف الحوثيين لمنطقة الكدحة، بعد أن تعرضوا الأيام الماضية، لهزائم في المنطقة، التي تقدمت فيها قوات الجيش والمقاومة الشعبية.
وأفادت مصادر محلية في محافظة إب لـ”نشوان نيوز”، مليشيات الحوثيين حاولت إطلاق صاروخ من المدينة، إلا أنه سقط في منطقة قريبة بعد إطلاقه.
في غضون ذلك، قالت هيئة رئاسة مجلس النواب “ان استهداف ميليشيا الحوثي الارهابية المستمر للمدارس والمستشفيات وغيرها من الأعيان المدنية، تعد جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها وتمثل انتهاكا واضحا وصارخا للقانون الدولي”.

وأدانت رئاسة البرلماني اليمني في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “بأشد العبارات الهجوم الارهابي الجبان التي نفذته مليشيات الحوثي على مدرسة طارق بن زياد في منطقة الكدحة بمديرية المعافر بمحافظة تعز عصر اليوم بصاروخ بالبيستي ادى الى استشهاد وإصابة العشرات”.

وحملت هيئة الرئاسة، “مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات والجرائم، وما يسببه من خسائر وتداعيات في ظل عدوانها المستمر والمتكرر بحق المدنيين في القطاعات المدنية”.

وأضاف البيان أن الهجوم “لن يفت من عضد الحملة التي ينفذها الجيش الوطني لتحرير تعز وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الارهابية ولن تزيدهم الا ثباتاً واصراراً في تحقيق حلم التحرر من السطوة الامامية الكهنوتية المليشاوية المتخلفة”.

وشددت هيئة رئاسة المجلس على أن “تجاهل المجتمع الدولي لواجباته في حماية الشعب اليمني، وعدم اتخاذ إجراءات وخطوات واضحة نحو العصابة الحوثية الارهابية، وإعمال قرارات الشرعية الدولية، يشجع هذه العصابة على الإمعان في جرائمها”. حد وصف البيان.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية