[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليونيسف: مقتل 8 أطفال وإصابة 33 جراء هجمات في اليمن خلال مارس

اليونيسف: مقتل 8 أطفال وإصابة 33 آخرين جراء هجمات في اليمن منذ بداية مارس في أكثر من محافظة


أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفلة اليونيسف، أنها رصدت مقتل 8 أطفال وإصابة 33 آخرين، في الأسابيع الأخيرة، جراء هجمات في أكثر من محافظة، بالترافق مع تصعيد الحوثيين هجماتهم في أكثر من مدينة بما فيها تعز .
وقالت اليونيسف في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنها تأكدت مقتل ثمانية أطفال وإصابة 33 آخرين في سلسلة من الهجمات منذ بداية الشهر. وقعت هذه الحوادث والتي تم التحقق منها مع إشتداد الصراع على طول الجبهات النشطة في محافظتي تعز والحديدة.

وأضافت: "إننا ندين هذه الهجمات بأشد العبارات الممكنة. في أغلب الأحيان يدفع الأطفال وأسرهم ثمناً باهظاً مع إحتدام الصراع من حولهم.

وتابعت: "بما أن هذه هي الأرقام التي تمكنت الأمم المتحدة من تأكيدها فقط، فمن المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك".
وأوضحت أنه، في محافظة تعز، تعرضت مدرسة ومستشفى للهجوم. كما أصيب عدد من الأطفال في حوادث تمّ التحقق منها مؤخراً في محافظات البيضاء والضالع وإب ومأرب.

وختمت المنظمة أن الهجمات على المدنيين - بمن فيهم الأطفال - والهجمات على البنية التحتية المدنية والمناطق المأهولة بالمدنيين تُشّكل إنتهاكاً للقانون الإنساني الدولي. داعية جميع أطراف النزاع إلى حماية الفئات الأكثر ضعفاً ووقف الهجمات على البنية التحتية المدنية والأحياء.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى