[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

غريفيث يناقش خطته للسلام في اليمن مع عمرو البيض

المبعوث الأممي مارتن غريفيث يناقش خطته للسلام في اليمن مع القيادي في الانتقالي عمرو البيض


أعلن مبعوث الأمم إلى اليمن مارتن غريفيث، أنه عقد اليوم اجتماعاً مع القيادي في المجلس الانتقالي عمرو علي سالم البيض، في الوقت الذي يواصل فيه الترويج لخطته عن السلام في البلاد.
وقال غريفيث في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه اجتمع اليوم اجتمع اليوم مع القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي عمرو علي سالم البيض، نجل نائب الرئيس السابق.
وأضاف "ناقشا المفاوضات الجارية حول خطة الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق يشمل وقف إطلاق للنار في جميع أنحاء اليمن، فتح مطار صنعاء، والسماح بدخول السفن التجارية وسفن النفط إلى موانئ الحديدة، واستئناف العملية السياسية".
من جهته، قال البيض، إنه أوضح خلال اللقاء أن "المجلس الانتقالي الجنوبي يدعم عملية سلام شاملة لإيجاد حلول ناجعة لتحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة، وأنّ المسؤولية تقع على المجتمع الدولي للوصول إلى ذلك".
وقال إنه "يقع على عاتق المجلس المحافظة على أهداف شعب الجنوب الوطنية ولذلك فالمهمة لا تقتصر في المشاركة في المفاوضات فحسب بل في الطريق للوصول اليها".
وتابع أن "مهام حكومة المناصفة المبنية على اتفاق الرياض مقتصرة على توفير الخدمات ولا تمثّل المجلس الانتقالي سياسياً في العملية السياسية وغير ذلك يعتبر تضليل للشعب وللمجتمع الدولي".
وختم البيض بأن "المجلس الانتقالي مستعد لتشكيل فريق تفاوضي مشترك مع نظام الرئيس عبدربه منصور هادي وفقا لاتفاق الرياض".

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى