بالفيديو طارق صالح: الشرعية تمثل كل اليمنيين وعرضنا المشاركة في مأرب

بالفيديو طارق صالح: الشرعية تمثل كل اليمنيين وعرضنا المشاركة في مأرب
طارق صالح في مقابلة مع مركز صنعاء للدراسارت (تويتر)

بالفيديو طارق صالح: الشرعية تمثل كل اليمنيين وعرضنا المشاركة بالدفاع عن مأرب بقوات عسكرية


قال قائد قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية في اليمن ، العميد طارق صالح اليوم، أن الحكومة الشرعية القائمة هي الشرعية الدستورية التي تمثل كل اليمنيين ، وكشف عن عرضهم المشاركة بالدفاع عن مأرب بمواجهة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
جاء ذلك، في مقابلة مع مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، أجراها ماجد المذحجي، بثت مساء اليوم، وتطرقت لمختلف المواضيع ذات الصلة بالمستجدات اليمنية.
وأشار صالح إلى أن اتفاق السويد – ستوكهولم منع معركة تحرير الحديدة من المليشيات الحوثية، التي تستخدم ميناء الحديدة للتهريب وكسب المال ولأغراض عسكرية وتهريب الصواريخ والأسلحة.
وأكد أن الحوثيين مستمرون في السيطرة على الميناء لم يسلموا الميناء ولم يسحبوا قواتهم من داخل مدينة الحديدة كما كان الاتفاق عليه في اتفاق السويد، الذي خابت الآمال بأن يحقق شيئا من طموحات اليمنيين.

وقال “نحن كقوات منضبطة التزمنا بالاتفاق السويد لأنه اتفاق دولي ووقعته الشرعية التي تمثل الشرعية الدستورية للبلد حاليا وهي تمثل كل اليمنيين، أيضا التحالف طرف في هذا الاتفاق”.
وأشار إلى أنهم في قوات المقاومة، قدموا في نوفمبر الماضي عرضاً يتضمن المشاركة في الدفاع عن مأرب بقوات عسكرية، وأضاف “قدمنا بطلب رسمي وعقدنا اجتماعا رسميا ضمن إطار التحالف وقالت الشرعية إنها في غنى عن أي قوات”.
وتحدث طارق صالح عن دور الخلافات السياسية الكبيرة، في إفشال منع سيطرة الحوثيين على صنعاء في العام 2014، وتحدث عن المكتب السياسي الذي أعلن مؤخرا. قائلاً “نحن هنا في الساحل الغربي نحتاج إلى ذراع سياسي يمثلنا في أي مفاوضات يمثل صوتا آخر لليمنيين بعيدي عن أي تكتلات دينية”.

 

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية