الحوثيون يتكبدون خسائر بعمليات للجيش والمقاومة في مأرب والبيضاء

الحوثيون يتكبدون خسائر بعمليات للجيش والمقاومة في مأرب والبيضاء
مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في مأرب (المركز الإعلامي للقوات المسلحة)

الحوثيون يتكبدون خسائر بعمليات للجيش والمقاومة في مأرب والبيضاء وسط اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم، أنها كبدت مليشيات الحوثيين خسائر مادية وبشرية، خلال كمين ومواجهات ترافقت مع غارات جوية للتحالف في أطراف مأرب، في حين نفذت المقاومة هجوماً في محافظة البيضاء وسط اليمن.
وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، نفذ رجال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، أمس الثلاثاء، كميناً محكماً استهدف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في جبهة المشجح غرب مارب، وألحق بها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

ونقل عن مصدر عسكري إن رجال الجيش والمقاومة استدرجوا مجاميع من مليشيا الحوثي إلى كمين محكم في جبهة المشجح قبل أن يطبقوا عليها الحصار ويوقعوا جميع تلك العناصر بين قتيل وجريح.

كما أشار إلى أن أفراد “الجيش الوطني استعادوا أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر المتنوعة، كانت بحوزة عناصر المليشيا”.

وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي في مناطق متفرقة غرب مارب، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات، وفق مصادر عسكرية حكومية.
في محافظة البيضاء، قتل واصيب عدد من المسلحين الحوثيين الساعات الماضية، في عمليات متفرقة للمقاومة الشعبية في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة محافظة البيضاء .
ونقلت وكالة سبأ الحكومة، عن مصدر ميداني ان رجال مقاومة جبهة الحازمية شنوا هجوماً مباغتاً على مليشيات الحوثي في منطقة آل دومان بمديرية الصومعة، مشيراً إلى ان “الهجوم اسفر عن مقتل واصابة عدد من عناصر المليشيا، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار”، ولم يتسن على الفور، الحصول على تعليق من الحوثيين بشأن التطورات.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية