[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الإعلان عن وفاة يحيى الشامي العقل العسكري لمليشيات الحوثي

الإعلان عن وفاة اللواء يحيى الشامي العقل العسكري لمليشيات الحوثي في اليمن


أعلنت مصادر متعددة في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم، وفاة القيادي البارز في جماعة الحوثيين يحيى الشامي، والذي يُوصف بأنه أحد أبرز موجهي الحركة وقادتها الفعليين وبانه العقل العسكري للجماعة.
وفي الوقت الذي لم يعلن فيه الحوثيون بصورة رسمية عن وفاة الشامي، نشرت قيادات في الجماعة تعازي على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بوفاة الشامي.
ووفقاً لمصادر نشوان نيوز فإن يحيى الشامي كان قد أصيب منذ أسابيع بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، إلى جانب أفراد من اسرته، حيث توفي نجله الذي شغل وزيراً للنقل ونائباً لرئيس الأركان لدى الحوثيين زكريا الشامي بالإضافة إلى والدته، قبل أن يلحقهما الأب.
وجاءت وفاة الشامي الذي كان يُعالج في أحد مستشفيات صنعاء منذ أسابيع في العناية المركزة، بعد أيام من تشييع نجله زكريا، وفي ملابسات ما تزل توضع حولها علامات الاستفهام.
ويعد اللواء يحيى الشامي، أحد أبرز قادة الحوثيين الذين عملوا من خلال مواقعهم في الحكومة سابقاً، حيث شغل محافظاً لمحافظة صعدة عقب الحرب الثانية في 2006، وقدم دعماً كبيراً للجماعة، في حين ظل يوصف بانه أبرز مدبري انقلاب الجماعة الفعلي ومخططها للاسيتلاء على مؤسسات الدولة.
وعلى الرغم، مما يمثله داخل الجماعة، إلا أن وفاته ما تزال تثير علامات استفهام حول ما إذا كان هناك تجنحات داخل الجماعة وقيادات أخرى مستفيدة من رحيله.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى