بعد تسجيل حالات كورونا المتحور: اليمن يعلق الرحلات إلى الهند

بعد تسجيل حالات كورونا المتحور: اليمن يعلق الرحلات إلى الهند
إعلان حالة طوارئ في الصين لمواجهة فيروس كورونا الجديد (شينخوا)

بعد تسجيل حالات كورونا المتحور: اليمن يعلق الرحلات إلى الهند وسط مخاوف من تفشي السلالة الجديد من الفيروس


اعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء فيروس كورونا في اليمن اليوم، ايقاف رحلات الطيران من والى الهند ، حتى إشعار آخر، بعد أنباء عن تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 المتحور لقادمين من الهند.
وأوضحت اللجنة في بيان مقتضب لها الثلاثاء على نسخة منه، أنها كلفت الخارجية وسفارة اليمن في الهند بمتابعة وضع المواطنين المتأثرين بهذا الإجراء والرفع بالتوصيات اللازمة لمساعدتهم.

ووجهت اللجنة وزارة النقل وهيئاتها بالعمل بهذا الإجراء ابتداء من يوم غد الاربعاء الموافق 28 أبريل وحتى اشعار اخر.

وفي حين لم توضح اللجنة أسباب الإيقاف رسمياً، جاء القرار بعد أنباء عن رصد حالات كورونا بسلالته الهندية التي خلقت حالة من الرعب.
وتعيش الهند أزمة منذ أيام، حيث قفزت حصيلة حالة كورونا الجديدة، إلى أرقام قياسية، وضعت البلاد في أزمة غير مسبوقة.
ووفقاً لتقارير صحفية، خلال الأيام الماضية تنامى الخوف من سلالة اسمها “بي 1.617” (B.1.617)، تم اكتشافها غرب الهند في أكتوبر/تشرين الأول. وتعد “متحورة مزدوجة”؛ لأنها تحمل طفرتين مقلقتين على مستوى بروتين السنبلة “الشوكة” (spike) لفيروس كورونا المستجد -واسمه العلمي سارس كوف-2- وهو نتوء على غلافه يتيح له الالتصاق بالخلايا البشرية.
وأطلق العديد من المستشفيات في البلاد ذات الكثافة السكانية العالية مناشدات للحصول على إمدادات من الأكسجين، وهو ما ينذر بحدوث كارثة صحية في البلاد.

ونشرت الحكومة طائرات عسكرية وقطارات لجلب الأكسجين من أجزاء بعيدة إلى دلهي. وأظهرت لقطات تلفزيونية شاحنة أكسجين تصل إلى مستشفى باترا بالعاصمة بعد نداء استغاثة، قالت فيه إنه لم يعد لديها أكسجين تزوّد به 260 مريضا إلا ما يكفي لـ90 دقيقة فقط، وفقاً للمصادر ذاتها.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية