أوكسفام تعلن مقتل أحد موظفيها وإصابة آخر في اليمن

أوكسفام تعلن مقتل أحد موظفيها وإصابة آخر في اليمن
شعار منظمة أوكسفام (أرشيف)

منظمة أوكسفام تعلن مقتل أحد موظفيها وإصابة آخر في اليمن خلال إطلاق نار في نقطة أمنية


أعلنت منظمة أوكسفام البريطانية، أن أحد موظفيها في اليمن، قتل خلال تواجده في حادث إطلاق نار بمدينة عدن جنوبي البلاد.
وأوضحت المنظمة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن فتحي محمود علي سالم الزريقي توفي مساء الثلاثاء 25 مايو، اثر حادث اطلاق نار في وقت سابق من يوم الإثنين.
وحسب البيان، كان فتحي- يمني الجنسية والبالغ من العمر 42 عامًا، مسافرًا مع زميل آخر له في منظمة أوكسفام بالإضافة إلى احد السائقين المتعاقدين مع المنظمة، عندما علقا اثناء تبادل لإطلاق النار عند احدى نقاط التفتيش اثناء توجههم إلى محافظة عدن جنوب البلاد.
وأضافت أنهتم نقل المصابين الثلاثة إلى المستشفى، فيما توفي فتحي متأثرا بجراحه في اليوم التالي. لا يزال السائق في العناية المركزة وحالته مستقرة حتى الأن. كما خرج الموظف الآخر من المستشفى اليوم.
وقال البيان إنه ليس لدى منظمة أوكسفام أي سبب للاعتقاد بأنه قد تم استهدافها بأي شكل من الأشكال، هذا وقد تم إتباع جميع البروتوكولات الأمنية اللازمة وقت وقوع هذا الحادث المأساوي”.
وأشارت إلى أن فتحي عمل مع منظمة أوكسفام لأكثر من ست سنوات، وقد تم تعيينه مؤخرا ككبير مسؤولي الخدمات اللوجستية لبرامج الإستجابة الإنسانية لدى مكتب المنظمة في محافظة عدن.

وفي السياق صرحت غابرييلا بوشر، المديرة التنفيذية لمنظمة أوكسفام الدولية قائلة: “إنه لمن دواعي الأسى أن يُفقد أحد الزملاء وخاصة في مثل هذه الظروف العصيبة”.
وأضافت “زميلنا كان يعمل في وطنه من أجل قضية إنسانية، محاولا تقديم المساعدة لأبناء بلاده. العاملون في المجال الإنساني في جميع أنحاء العالم، مثل فتحي، يخاطرون بحياتهم بشكل يومي من أجل الآخرين. نحن نتضامن معهم جميعًا بشكل كامل.”

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية