[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

معين عبدالملك: يجب تمكين الحكومة لكل مهامها وسياسة استرضاء الحوثيين لن تنفع

رئيس الحكومة في اليمن معين عبدالملك: يجب تمكين الحكومة لكل مهامها وسياسة استرضاء الحوثيين لن تنفع


شدد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم، على أهمية أن يُتاح للحكومة القيام بكل مهامها، بما يسهم في إنجاح اتفاق اتفاق الرياض، مؤكداً أن سياسة استرضاء الحوثيين لن تجدي، وأنهم من يرفض السلام.
جاء ذلك، في مقابلة مع قناة الشرق، تحدث خلالها عبدالملك حول المستجدات، بما فيها الوضع الاقتصادي بعد الانهيار في أسعار العملة المحلية وجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.
وقال عبدالملك إن الحكومة اليمنية ما لم تتمكن من القيام بكل مهامها فإن ذلك يؤثر في إمكانية نجاح اتفاق الرياض الذي رعته السعودية بين الشرعية وبين المجلس الانتقالي الجنوبي.
وشدد رئيس الحكومة على أنه سيخوض التحدي حتى النهاية، محذراً، من أن الوضع يمكن أن يصبح أسوأ بكثير مما هو الآن، إذا ما مضت البلاد نحو التمزيق.
وشدد على أهمية ان تعمل كافة القوى السياسية خلال الأسابيع الماضية، على تدارك الأوضاع الخطيرة في البلاد.
وحول السلام، أكد معين عبدالملك، أن كل القوى اليمنية باستثاء الحوثيين جاهزة لحل سياسي وإنها متفقة ولن تواجه أي عقبات، على العكس من ميلشيات الحوثي التي اتهمها بتنفيذ أجندة إيران ورغباتها في تهديد أمن الملاحة وغيرها من الملفات.
وقال إن الأشقاء في سلطنة عُمان نقلوا رسائل معينة بشأن السلام إلى الحكومة من الحوثيين، لكنه قلل من إمكانية رضوخ الحوثي. وقال إن سياسة استرضاء الحوثيين لن تنفع.

 

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى