[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

إيران: وفاة فيروز آبادي مستشار خامنئي العسكري جراء كورونا

إيران: وفاة فيروز آبادي مستشار خامنئي العسكري جراء إصابته بفيروس كورونا


أعلنت وسائل إعلام إيرانية بوفاة اللواء حسن فيروز آبادي، المستشار العسكري الأعلى للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة "تسنيم" شبه الرسمية أن فيروز آبادي فارق الحياة اليوم الجمعة عن عمر ناهز 71 عاما متأثرا بإصابته بمرض "كوفيد-19".

وشغل فيروزآبادي منصب قائد أركان الجيش الإيراني على مدى 27 عاما، من 1989 حتى 2016، ثم عينه خامنئي مستشارا عسكريا أعلى له، كما تم تعيينه مؤخرا عضوا في مجمع تشخيص مصلحة النظام.

وأعرب كبار المسؤولين في إيران، بينهم الرئيس إبراهيم رئيسي وقائد الأركان الحالي محمد باقري عن مواساتهم لرحيل فيروزآبادي.
وقال بيان خامنئي لنعيه إنه كافح منذ "مرحلة الدراسة الجامعية في مشهد وحتى مختلف الانشطة خلال سنوات بعد انتصار الثورة الاسلامية في مجالات جهاد البناء و المجموعات التابعة لمجلس الدفاع الاعلى سيما الخدمات الطويلة الامد في رئاسة الاركان العامة للقوات المسلحة".
من جانبه، اعرب الرئيس الإيراني عن مواساته لرحيل اللواء حسن فيروزآبادي وقال في بيان نقلته تسنيم إنه أمضى "هذا القائد التعبوي الملتزم والمخلص سنوات عديدة من حياته المعطاءة في مختلف مواقع الخدمة والدفاع عن قيم ومثل الثورة والنظام الإسلامي، وخدم بأمانة لمدة عقدين كرئيس للأركان العامة للقوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية"، حد قوله.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى