[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الثالثة خلال أيام.. المشتركة تسقط طائرة حوثية هجومية في الحديدة

الثالثة خلال أيام.. المشتركة تسقط طائرة حوثية هجومية في الحديدة غربي اليمن


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في اليمن اليوم، أنها أسقطت طائرة هجومية مسيرة بدون طيار تابعة لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في محافظة الحديدة غربي البلاد، في تطور هو الثالث من نوعه خلال أيام.
وأفاد الإعلام العسكري للمشتركة، أن دفاعاته أسقطت اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021م، طائرة مسيرة هجومية تابعة لمليشيات الحوثي في مديرية الدريهمي الواقعة إلى الجنوب من المحافظة.

ونقل عن مصدر عسكري أن الطائرة المسيّرة الحوثية تحمل قنابل؛ حاولت التحليق في سماء مديرية الدريهمي وسرعان ما تم التعامل معها وإسقاطها فوراً.

يُشار إلى أن القوات المشتركة أسقطت في الأيام القليلة الماضية طائرتين مسيّرتين هجوميتين تابعتين لمليشيات الحوثي، تحملان قنابل عيار 40 ملم.
ووفقاً للمصدر، فإن الطائرتين كحاولتا التحليق في سماء مديرية حيس، وفوق منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه، في إطار تصعيد المليشيات المدعومة من إيران في مناطق متفرقة جنوب الحديدة.
الجدير بالذكر، أن الحوثيين دشنوا تصعيداً في اتجاهات مختلفة في الأسابيع الأخيرة، سواء في مأرب أو شبوة وصوب السعودية أو في الساحل الغربي، بما في ذلك، استهداف ميناء المخا التجاري، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة بعد فترة وجيزة من إعادة تشغيله.

 

زر الذهاب إلى الأعلى