[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مسام يتنزع أكثر من 6 آلاف لغم في اليمن خلال أكتوبر

مشروع مسام السعودي يتنزع أكثر من 6 آلاف لغم في اليمن من مخلفات ما زرعه الحوثيون خلال أكتوبر


أعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام أنه تمكن من انتزاع أكثر من 6 آلاف لغم في اليمن زرعتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مختلف مناطق اليمن خلال أكتوبر تشرين الأول 2021.

وأوضح المشروع في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أنه انتزع خلال الأسبوع الرابع من شهر أكتوبر 2021م، من انتزاع 1.759 لغماً منها 11 لغماً مضاداً للأفراد، و 569 لغماً مضاداً للدبابات، و 1.174 ذخيرة غير متفجرة، و 5 عبوات ناسفة.
ونُزع في محافظة عدن 45 لغماً مضاداً للدبابات و 164 ذخيرة غير متفجرة، وفي مديرية قعطبة بمحافظة الضالع تم نزع لغم واحد مضاد للأفراد.
وفي محافظة الجوف تمكن فريق "مسام" من نزع 300 لغم مضاد للدبابات بمديرية الجوف، و55 لغماً مضاداً للدبابات في مديرية اليتمة، وذخيرتين غير متفجرة و 143 لغماً مضاداً للدبابات بمديرية خب الشعف.

كما استطاع فريق "مسام" نزع 77 ذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية المسيمير بمحافظة لحج، و920 ذخيرة غير متفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
وفي محافظة تعز تمكن فريق "مسام" من نزع ذخيرتين غير متفجرة وكذلك عبوتين ناسفتين و 12 لغماً مضاداً للدبابات و 8 ألغام مضادة للأفراد بمديرية المخا، و ذخيرتين غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة ولغمين مضادين للأفراد في مديرية الوازعية، بالإضافة إلى نزع 4 ألغام مضادة للدبابات و 7 ذخائر غير متفجرة في مديرية موزع، و 10 ألغام مضادة للدبابات وعبوة ناسفة واحدة بمديرية ذوباب .
وحسب المصدر، فإنه بذلك يرتفع عدد الألغام التي تم نزعها في شهر أكتوبر إلى 6,036 لغماً، ليصبح عدد الألغام التي جرى نزعها منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 284 ألفاً و 637 لغماً، زرعتها الميليشيات الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

زر الذهاب إلى الأعلى