تنفيذية النازحين تطلق نداءً لإغاثة مئات الأسر جنوب الحديدة

تنفيذية النازحين تطلق نداءً لإغاثة مئات الأسر جنوب الحديدة
نزوح مئات الأسر جنوب الحديدة بعد انسحاب القوات المشتركة (شبكات تواصل)

تنفيذية النازحين في اليمنن تطلق نداءً لإغاثة مئات الأسر جنوب الحديدة نزحت إلى الخوخة


أطلقت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن اليوم، نداءً عاجلاً لإغاثة مئات الأسر النازحة جنوب محافظة الحديدة غربي البلاد، تعيش في العراء، مؤكدة جاهزيتها لتسهيل وصول المنظمات.
وقال بيان صادر عن الوحدة التنفيذية اليوم حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنها التطورات المتسارعة التي تشهدها المناطق الجنوبية في محافظة الحديدة،حيث أدت هذه التطورات التي تمت بشكل مفاجئ ودون الأخذ في الاعتبار الجانب الإنساني إلى نزوح أكثر من (700) أسرة بما يعادل (4900) فرد أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن حتى لحظة كتابة هذا النداء.
وأضاف الوحدة أن النازحين من مديريتي الدريهمي والتحيتا إلى مديرية الخوخة، حيث تعيش هذه الأسر حاليا في العراء دون أدنى مقومات للحياة بينما لا تزال حوالى (5000) أسرة عالقة في المناطق التي شهدت التطورات جنوب الحديدة لم تتمكن من المغادرة.
وأضافت أن هذه التطورات المفاجئة تسببت إلى جانب الأوضاع الإنسانية المتردية التي يعيشها النازحون في تفاقم المعاناة الإنسانية وتزايد أعدد النازحين.
وقال البيان، إننا في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نناشد الأمم المتحدة ووكالاتها والمنظمات الدولية والمحلية الاضطلاع بمهامها والتدخل العاجل وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين وتوفير الاحتياجات الضرورية واللازمة بشكل فوري وعاجل.
كما دعت الوحدة للضغط من أجل حمايتهم وإيقاف الأعمال العسكرية التي ستؤدي إن استمرت إلى تهجير حوالي (50000) أسرة نازحة في الخوخة.
وأكدت الوحدة التنفيذية أنها جاهزة بجميع طاقمها وفرقها الميدانية لتسهيل وصول المنظمات والمساعدة في تقديم الخدمات وتذليل أي صعوبات.

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية