أمن عدن: تورط الحوثي بالوقوف وراء خلايا إرهابية وقريباً التفاصيل

أمن عدن: تورط الحوثي بالوقوف وراء خلايا إرهابية وقريباً التفاصيل
مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي (أرشيف)

أمن عدن: تورط الحوثي بالوقوف وراء خلايا إرهابية مسؤولة عن استهداف الأمن جنوبي اليمن مؤخراً وقريباً نعلن التفاصيل


قالت السلطات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن اليوم، إنها التحقيقات مع خلايا وعناصر إرهابية جرى ضبطها في المدينة، كشف عن تورط ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بالوقوف خلف العديد منها.
جاء ذلك، خلال اجتماع أعقب اجتماعاً الحكومة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، بحضور محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس ومدير الأمن في المحافظة اللواء مطهر علي الشعيبي.
وخلال الاجتماع أوضح المحافظ ومدير الأمن انه سيتم عقد مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة، لاعلان نتائج التحقيقات وأسماء المتورطين من العناصر والخلايا سواء من تم ضبطهم او جاري ملاحقتهم، بعد استكمال نتائج الاستدلالات.
وأشار المسؤولان الى ان تورط من وصفوها بـ”مليشيا الحوثي الانقلابية”، بالوقوف “خلف عدد من هذه الخلايا والعناصر ضمن اعمال ممنهجة تستهدف امن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن”.

وحسب المصدر، حيا مجلس الوزراء، عالياً الجهود التي تبذلها الأجهزة المختصة في عدن وما وصلت اليه في كشف وضبط عدد من الخلايا التخريبية والارهابية المتورطة في الاحداث الأخيرة، وما قامت به غرفة العمليات المشتركة من دور في توحيد الجهود للتوصل الى هذه النتائج..

اقرأ أيضاً: تفجير عدن.. التغطية على جرائم الحرب الحوثية
وأكد المجلس دعمه الكامل لهذه الجهود وتوفير كل المتطلبات لانجاحها لضبط الامن والاستقرار في عدن.. منوهاً بما يبذله محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية ومدير امن عدن من جهود متميزة وبمسؤولية عالية..
وأعربت الحكومة عن تطلعها في ان ينال من وصفتهم بـ”المجرمين والإرهابيين”، جزاءهم الرادع والعادل سريعاً “امام أجهزة السلطة القضائية المختصة، لردع كل من تسول له نفسه المساس بالامن والاستقرار”.

وكانت عدن شهدت مؤخراً، عدداً من التفجيرات الإرهابية، أحداها استهدفت محافظ المحافظة أحمد لملس ونتج عنها قتلى وجرحى من مرافقيه، وأخرى أوقعت ضحايا مدنيين على طريق مطار عدن، فيما استهدفت جريمة ثالثة سيارة الصحفي محمود العتمي ونتج عنه إصابته ومقتل زوجته الصحفية رشا عبدالله الحرازي وجنينها الذي كان على وشك الولادة.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية