وثيقة.. الحوثي يحشد بحملات ترهيب في صنعاء وتحذير من عذاب الله

وثيقة.. الحوثي يحشد بحملات ترهيب في صنعاء وتحذير من عذاب الله
الحوثي يحشد في صنعاء بحملات ترهيب وتحذير من عذاب الله (شبكات تواصل)

وثيقة.. الحوثي يحشد بحملات ترهيب في صنعاء وتحذير من عذاب الله بعد خسائره الكبيرة في مأرب وشبوة وسط وشرقي اليمن


أظهرت وثيقة جديدة، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن اليوم، مواصلة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، حملات التحشيد بالترهيب، في في صنعاء، بعد الخسائر الكبيرة التي منيت فيها، ورمت خلالها بعشرات الآلاف من المغرر بهم إلى المحارق.
وتظهر الوثيقة التي يعيد نشرها نشوان نيوز تحت عنوان “التحشيد لدورات قتالية وعسكرية خاصة”، تعميماً، إلى مدراء شؤون الأحياء في المديريات مشائخ الأحياء وعقال الحارات، تطالبهم الميليشيات الحوثية بالتجنيد.
وبدأ التعميم بآيات قرآنية، يحاول الحوثيون استغلالها في الترهيب، وتحذر من أن عذاب الله تعالى سيحل على من لا يستجيبون لدعوتها للنفير.
وحدد التعميم ثلاثة أنواع من الدورات، نوعية وخاصة وعسكرية، وفي موعد انتهى في الـ30 من يناير، لعدد خمسة أفراد على كل عاقل، والسعي الحثيث لذلك.
وجاء التعميم، في ظل خسائر كبيرة، تكبدتها المليشيات الحوثية، التي قذفت بعشرات الآلاف من المقاتلين المغرر بهم، بما فيهم أطفال، في محاولة لتحقيق انتصار في محافظة مأرب وسط البلاد، إلا أن المقاتلين عادوا في الغالب جثثاً هامدة في توابيت ملفوفة بشعار الجماعة، أو انتهت في الجبال والوديان والخنادق.
وكانت المليشيات دشنت حملات مطالبة المشائخ والوجهاء بالتجنيد في أكثر من محافظة، بما فيها محافظة عمران وغيرها من المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات.
ووفقاً لمصادر متطابقة، فإن الجهود الحوثية تواجه رفضاً من المجتمعات المحلية المنهكة، والتي يحاول الحوثي الحشد فيها بالترهيب والتهديد في ظل الحروب الحوثية في معركة تلبي أجندة إقليمية وخاصعة تزيد من إنهاك البلاد.

اقرأ أيضاً: المكتب السياسي للمقاومة يرحب بإدانة مجلس الأمن تجنيد الحوثي الأطفال