نص تعميم إدراج الحوثيين في القائمة السوداء العربية للكيانات الإرهابية

نص تعميم إدراج الحوثيين في القائمة السوداء العربية للكيانات الإرهابية
تعميم وزراء الداخلية العرب بإدراج الحوثيين في القائمة السوداء (نشوان نيوز)

نص تعميم إدراج الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن في القائمة السوداء العربية للكيانات الإرهابية


عمم وزراء الداخلية العرب، بإدراج جماعة أنصار الله الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن ، في القائمة السوداء، في أعقاب اتخاذ قرار تصنيف الجماعة ضمن الكيانات الإرهابية.

وجاء وثيقة التعميم التي يعيد نشوان نيوز نشرها تحت عنوان “القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية”، موجهة إلى شعب الاتصال في وزارات الداخلية والجهات المعنية.

وقال إنه وإشارة إلى ما ورد في ” القسم الأول من البرامج التنفيذية للخطة المرحلية التاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الارهاب المعتمدة بموجب القرار رقم (865) الصادر عن مجلس وزراء الداخلية العرب بتاريخ 2022/3/2، والتي نصت على “موافاة الدول الأعضاء للأمانة العامة إدارة الملاحقة والبيانات الجنائية) بأسماء الأشخاص والكيانات الإرهابية، لإدراجهم على القائمة السوداء لمدبري ومنفذي ومولي الأعمال الإرهابية، والعمل على تنقيح القائمة بصفة دورية وتعميمها على الدول الأعضاء”.

اقرأ أيضاً: وزراء الداخلية العرب يعتمدون تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

وأضاف أنه “نظرا لكون جماعة أنصار الله الحوثيين تنطبق عليها المعايير الخاصة بالإدراج على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية، والتي سبق وأن تم اعتمادها بموجب القرار رقم (745) الصادر عن مجلس وزراء الداخلية العرب بدور انعقاده الثالث والثلاثين بتاريخ 2 مارس 2016م، فقد قررت اللجنة القانونية للملاحقة الجنائية إدراجها على القائمة السوداء العربية”.

وتابع “يسرنا ان نرفق ربطا نسخة محدثة من قائمة بالكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة المذكورة بعد إضافة جماعة أنصار الله الحوثيين إليها، لإجراءاتكم”.

تعميم وزراء الداخلية العرب بإدراج الحوثيين في القائمة السوداء
تعميم وزراء الداخلية العرب بإدراج الحوثيين في القائمة السوداء (نشوان نيوز)

وتشمل القائمة، التي أُدرج إليها الحوثيون كلاً من، تنظيمات داعش والقاعدة في العراق واليمن وشبه الجزيرة العربية وجبهة النصرة وجماعة بوكو حرام وسرايا المختار وسرايا المقاومة الشعبية وسرايا الأشتر وحزب الله في السعودية.

قائمة الكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة العربية السوداء
قائمة الكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة العربية السوداء (مرفق مجلس وزراء الداخلية العرب)