اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية

اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية
عضو الفريق السياسي في المشاورات اليمنية اللواء حسين العجي العواضي (نشوان نيوز)

خلال جلسة المشاورات اليمنية للحكومة مع المشاركين: اللواء العواضي يناشد قادة دول الخليج إعطاء تسهيلات استثنائية للعمالة اليمنية


علم نشوان نيوز من مصادر سياسية في مشاورات الرياض أن قضية المغتربين اليمنيين واستيعاب العمالة اليمنية في دول الخليج كانت حاضرة بقوة، بما في ذلك خلال اجتماع الحكومة اليمنية مع المشاركين في المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون الخليجي.
ووفقاً للمصادر، قدم عضو الفريق السياسي اللواء حسين العجي العواضي، مداخلة قوية أثناء لقاء الفريق مع رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، في رابع أيام المشاورات.

وحسب المصدر فإن اللواء العواضي أكد أن استيعاب العمالة قرار سيادي لكل دولة وكل دولة لها ظروفها وقوانينها لكن اليمنيين يأملون من قادة دول مجلس التعاون أن ينظروا بعين العطف لظروف الشعب اليمني ويصدروا توجيهاتهم لإعطاء العمالة اليمنية أولوية في بلدانهم.

وقال العجي العواضي إ دعم الشعب اليمني عبر استيعاب العمالة وتسهيل إجراءاتها وإعادة تأهيلها، هو الدعم الذي يصل مباشرة لكل بيت يمني، دون أي شائبة.

اقرأ أيضاً: مسؤول خليجي يجيب على تساؤلات هامة حول المشاورات اليمنية – بالفيديو

واقترح محافظ الجوف السابق أن يتم التفاهم بين مجلس الوزراء والامانة العامة لدول مجلس التعاون وكذا الاتحاد الأوروبي وذلك من أجل استئناف جهود تأهيل العمالة اليمنية عبر المعاهد المهنية المتخصصة وتوسيعها، وبالتنسيق مع المؤسسات الخليجية المعنية وفقا لاحتياجات السوق الخليجي.

وقد لاقى المقترح ترحيبا من غالبية الحاضرين.