طارق صالح من عدن: تحالف وطني نحو صنعاء لاستعادة اليمن

طارق صالح من عدن: تحالف وطني نحو صنعاء لاستعادة اليمن
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب (إعلام حكومي تشوان نيوز)

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح بأول تصريح بعد اداء اليمين الدستورية: تحالف وطني في عدن نحو صنعاء لاستعادة اليمن


أطلق نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن العميد طارق صالح اليوم، أول تصريح له، بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن، واصفاً المجلس بأنه تحالف وطني نحو صنعاء.

وقال صالح في تغريدة على حسابه في الذكرى الرابعة لتأسيس قوات المقاومة الوطنية إنه”من عدن بدأت المقاومة الوطنية، وفيها بدأنا اول نشاطات مجلس القيادة الرئاسي”.

وأضاف “كان النصر الاول ضد إيران هنا في عدن وفي مثل هذا الشهر الفضيل، تشارك فيه الدم الجنوبي بالدم الاماراتي والسعودي، ادراكا مبكرا لخطورة المعركة”. وختم “تفتح عدن اليوم الأفق، لتحالف وطني باتجاه صنعاء، لاستعادة اليمن”.

وجاء تصريح طارق صالح بعد ساعات من أداء المجلس الرئاسي اليمين الدستورية أمام البرلمان، وهو المجلس الذي يمثل مختلف القوى اليمنية الفاعلة، وتشكل بناءً على المشاورات اليمنية التي رعتها دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض.

ويوافق اليوم، الذكرى الرابعة لتأسيس قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية، والتي يقودها طارق صالح، وتمثل واحدة من أبرز المكونات النظامية وترابط في الساحل الغربي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: نص وفيديو كلمة طارق صالح لقادة المقاومة: سلاحنا حتى تحرير صنعاء