[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالنظر في تصاعد الاعتداءات الحوثية

الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالنظر في تصاعد الاعتداءات الحوثية في ظل الهدنة الهشة في اليمن


طالب مصدر حكومي مسؤول في اليمن، الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن هانس غروندبرغ، بالتحرك الجاد والحقيقي لردع ما وصفه بـ"الانتهاكات والخروقات الحوثية المستمرة والمتصاعدة للهدنة منذ اللحظات الأولى" لدخولها حيز التنفيذ .

واشار المصدر، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الحكومية الى "تصاعد وتيرة الاعتداءات الحوثية السافرة التي بلغت ذروتها في استهداف إدارة أمن ‎تعز بالطيران المسير، الأربعاء، ما أدى إلى اصابة 10 أشخاص بينهم مدنيين وأضرار مادية وهلع بين الأطفال والاسر التي تحتفل بعيد الفطر في الحديقة المجاورة".

وقال المصدر إن "الخروقات الحوثية المتكررة للهدنة الأممية يضع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي امام اختبار حقيقي لجديتها في الضغط على مليشيا الحوثي للاستجابة لجهود السلام".

واعتبر أن "استمرار الاعتداءات الحوثية" وعدم احترامها للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة منذ اللحظات الأولى لدخولها حيز التنفيذ، وتنصلها عن تنفيذ الالتزامات القائمة بموجبها وفي مقدمتها رفع الحصار عن تعز، تمثل نهج وسلوك المليشيا وداعميها في تقويض كل فرص السلام والحل السياسي للازمة اليمنية".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحوثيون يقصفون إدارة أمن تعز بطائرة مسيرة وسقوط 10 مصابين

وشدد المصدر على ضرورة رفع الحصار بشكل فوري عن محافظة تعز بموجب بنود الهدنة. التي أعلنتها الأمم المتحدة في الثاني من أبريل/نيسان المنصرم، غير أن الالتزام فيها بقي نسبياً وسط الخروقات وتعثر العديد من الخطوات.

زر الذهاب إلى الأعلى