الانتقالي يرحب بفادي باعوم ويناقش مستجدات أبين وشبوة

الانتقالي يرحب بفادي باعوم ويناقش مستجدات أبين وشبوة
اجتماع رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن (إعلام المجلس)

المجلس الانتقالي الجنوبي يرحب بالقيادي الذي وصل عدن مؤخراً فادي باعوم ويناقش مستجدات أبين وشبوة


أعربت رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم، عن ترحيبها برئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري، فادي حسن باعوم، وتحدثت عما وصفتها بـ”التحركات المشبوهة” في محافظة المهرة.

جاء ذلك، في اجتماع عقد اليوم السبت، برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، وبحضور وزراء ممثلين عن المجلس في الحكومة.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فقد رحب الزبيدي برئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري فادي حسن باعوم، الذي وصل العاصمة عدن الأسبوع الماضي، مؤكدا مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي، وتمتين مبادئ التصالح والتسامح، وتنسيق العمل المشترك مع مختلف القوى المؤمنة بحق الجنوب في استعادة دولته.

من جانبه، عبّر رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري عن شكره وامتنانه لرئيس المجلس الزُبيدي “على جهوده الدؤوبة لتوحيد الصف ولم الشمل وتعزيز اللحمة والنسيج الاجتماعي الجنوبي”.

إلى ذلك، قال البيان إن هيئة الرئاسة وقفت أمام التحركات العسكرية المشبوهة لبعض القوى لتي تنفذ أجندات جماعة الإخوان ومليشيات الحوثي في محافظة المهرة، وأبرزها تحشيد مجاميع مسلحة في بعض مديريات المحافظة ومحاولة توطنيها تحت غطاء النزوح، وتهريب الأسلحة إليها لإثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة للمواطنين”.

وأضاف أنه بهذا الخصوص “جددت هيئة الرئاسة رفضها إسناد أي مهام عسكرية أو امنية لعناصر من خارج المحافظة، مؤكدة دعمها ومساندتها لتمكين أبناء المهرة من إدارة محافظتهم أمنيا، وعسكريا”

كما وقفت هيئة الرئاسة في اجتماعها، أمام آخر تطورات “عملية سهام الشرق”، التي أعلنها المجلس في محافظة أبين، وما أعقبها من انتشار أمني نفذته القوات الأمنية في المحافظة مسنودة بقوات محور أبين على مدى الثلاث أيام الماضية،

وأشاد المجلس بما وصفه بـ”النجاح الكبير الذي حققته العملية والتعاون والجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة القوات المشاركة في العملية وفي مقدمتهم مدير أمن أبين العقيد أبو مشعل الكازمي، والعقيد عبدالقادر الجعري، ومشايخ ووجاهات أبين والشخصيات الاجتماعية في المحافظة”.

وتطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات في محافظة شبوة، حيث أشادت هيئة رئاسة الانتقالي بـ”جهود تطبيع الحياة التي يقودها محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي، ومحذرة من استمرار عملية التحشيد التي تقوم بها مليشيات الإخوان المتمردة على الشرعية في معسكر عارين المجاور لمنطقة العقلة النفطية”.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الزبيدي في استقبال حسين العجي العواضي: ندعم جهود لملمة الصفوف