الرئيس العليمي لسفراء الاتحاد الأوروبي: تحمل المسؤولية إزاء خروقات الحوثي

الرئيس العليمي لسفراء الاتحاد الأوروبي: تحمل المسؤولية إزاء خروقات الحوثي
العليمي يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن (سبأ)

الرئيس العليمي لسفراء الاتحاد الأوروبي: تحمل المسؤولية إزاء خروقات الحوثي للهدنة الأممية في اليمن وتهديد الملاحة


دعا رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد العليمي، اليوم، المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولية إزاء خروقات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن.

جاء ذلك، خلال استقباله، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء وممثلين دبلوماسيين عن 17 دولة اوروبية، حيث جرى بحث مستجدات الاوضاع اليمنية، وجهود احلال السلام في البلاد.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية سبأ، رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالسفراء الاوروبيين..مشيداً بموقف بلدانهم الموحد الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية.

كما اشاد بالمواقف الاوروبية الاخيرة المنددة بخروقات المليشيات الحوثية للهدنة الانسانية، واتفاق ستوكهولم في تعز، والحديدة.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفراء الاوروبيين امام مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية، بما في ذلك الاصلاحات المؤسسية والخدمية التي يقودها المجلس والحكومة بدعم من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة.

وشدد العليمي على “التزام مجلس القيادة الرئاسي بخيار السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً.”.

ودعا في السياق “المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ازاء خروقات وانتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، ووضع حد لمشروعها التدميري المتعلق بزراعة الالغام والمتفجرات المحرمة دولياً، وتهديد خطوط الملاحة الدولية”.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من السفراء الاوروبيين، الى شرح حول جهودهم المنسقة مع الوسطاء الامميين والدوليين من اجل تعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني. وفقاً للوكالة الحكومية في اليمن.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحكومة: استعراض الحوثي الملغم في الحديدة تهديد للملاحة