الحكومة اليمنية لشركات النفط والنقل: تهديدات الحوثي كعدمها

الحكومة اليمنية لشركات النفط والنقل: تهديدات الحوثي كعدمها
شركات النفط في اليمن (ارشيف - وكالات)

الحكومة اليمنية لشركات النفط والنقل: تهديدات الحوثي الأخيرة كعدمها ويجب عدم الالتفات إليها


دعت الحكومة اليمنية اليوم، الشركات النفطية وشركات ووكالات الملاحة الدولية، لعدم الالتفاف إلى الخطابات والتهديدات الصادرة عن مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران في البلاد.
وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الحكومية، وزارة النفط والمعادن، ان البيان والمخاطبات الصادرة عن مليشيا الحوثي اوالمتضمنة تهديدات للشركات العاملة في القطاعات النفطية نهج مليشاوي يكشف الحقيقة الإرهابية لهذه المليشيات المتمردة على الإرادة المحلية والقرارات الدولية.

ودعا المصدر الشركات الإنتاجية والاستكشافية الى عدم الالتفات لما ورد عن مليشيا إرهابية انقلابية خارجة عن النظام والقانون، كما اكد لكل الشركات العاملة في القطاع النفطي والتعديني تقديم وزارة النفط والمعادن كل اشكال الدعم والمساعدة لها وتذليل الصعوبات التي تواجهها للاستمرار في اعمالها وفقاً للاتفاقيات والعقود الموقعة مع الحكومة.

على ذات الصعيد، دعت وزارة النقل، الشركات والوكالات الملاحية الى الاستمرار بنشاطها وعدم الالتفات لما وصفتها بـ”تلك الممارسات والمذكرات غير القانونية الصادرة عن ممثلي مليشيا الحوثي الانقلابية وعدم التعامل والتواصل بأي صورة مع تلك الجهات غير الشرعية والتابعة للمليشيات الحوثية بصنعاء التي تنتحل صفات جهات ووزارات بالحكومة الشرعية”.

وشددت الوزارة على “حرصها الدائم على استمرار التعاون والتنسيق المستمر معها لمواجهة أي طارئ وعدم السماح بأي اضرار قد تسببها تلك التهديدات التي وجهتها مليشيات الحوثي بالمخالفة الصريحة للقوانين المحلية والدولية والاتفاقيات المتعلقة بالبحار وحماية حرية الملاحة الدولية”.

يشار إلى أن الحوثيين كانوا قد أطلقوا جملة من التهديدات للشركات النفطية في اليمن وحتى الخليج وشركات متعددة، بالترافق مع انتهاء الهدنة التي أخفقت جهود الأمم المتحدة بتجديدها.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الخارجية الأمريكية: قلق عميق لإخفاق تمديد الهدنة في اليمن