رئيس مجلس القيادة اليمني إلى الإمارات بعد لقاءات الأردن

رئيس مجلس القيادة اليمني إلى الإمارات بعد لقاءات الأردن
رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي يغادر الأردن إلى الإمارات (سبأ)

رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد العليمي ومعه طارق صالح وعبدالله العليمي إلى الإمارات بعد لقاءات الأردن


توجه رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد العليمي إلى الإمارات العربية المتحدة، في زيارة هي الثانية في إطار جولة بدأت في العاصمة الأردنية عمّان وشهدت عدداً من اللقاءات.

وخلال الزيارة التي تأتي في ظل جهود للمجلس الرئاسي اليمني، لاتخاذ خطوات إزاء التصعيد الحوثي، التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضوي المجلس طارق صالح والدكتور عبدالله العليمي، الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، للبحث في تطورات الوضع اليمني، والتحديات الامنية المحدقة بسلامة الملاحة الدولية على ضوء التصعيد الارهابي الحوثي المدعوم من النظام الايراني.

واجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له محادثات رفيعة المستوى مع المسؤولين الاردنيين تركزت حول العلاقات الثنائية بين البلدين وافاق تعزيزها في مختلف المجالات بدءا باستئناف اجتماعات اللجنة الوزارية العليا في اقرب وقت ممكن.

وخلال اللقاءات اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس عن خالص تقديره وامتنانه للمملكة الاردنية الهاشمية، ملكا وحكومة وشعبا على مواقفهم المشرفة الى جانب الشعب اليمني وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية، وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

وشهدت عمّان، أيضاً لقاء جمع الرئيس العليمي مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، والذي يتخذ من العاصمة الأردنية مقرا له.

وتطرق اللقاء الى مستجدات الملف اليمني، والجهود الاممية المنسقة مع المجتمع الاقليمي والدولي لإحياء مسار السلام في اليمن، والاجراءات الحكومية المعلنة بموجب قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة ارهابية، وردع اعتداءاتها الممنهجة على البنى التحتية واحتواء تداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني ومفاقمة المعاناة الانسانية.

وذكّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالمبادرات الرئاسية والحكومية لإنهاء الحرب واستعادة الامن والاستقرار، ودعم تطلعات اليمنيين في بناء الدولة، والعيش الكريم والمواطنة المتساوية، مؤكدا التزام المجلس والحكومة بنهج السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: مجلس القيادة اليمني ينعي الدكتور عبدالعزيز المقالح: عطاء لا يظاهيه شيء