مفاجآت خليجي 25 الثلاثاء: البحرين يصدم قطر والكويت يُلحق الإمارات باليمن

مفاجآت خليجي 25 الثلاثاء: البحرين يصدم قطر والكويت يُلحق الإمارات باليمن
البحرين يفوز على قطر في لقاءات المجموعة الثانية خليجي 25 (إعلام البطولة)

مفاجآت خليجي 25 الثلاثاء: البحرين يصدم قطر والكويت يُلحق الإمارات باليمن بتوديع البطولة


شهدت مباريات بطولة كأس الخليج العربي خليجي 25، في لقاءات المجموعة الثانية، الثلاثاء، مفاجآت، بفوز منتخبي الكويت والبحرين على حساب كلٍ من الإمارات وقطر.

وفي اللقاء الأول في البطولة التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية، ودع المنتخب الإماراتي منافسات خليجي 25 رسميا، بعد أن تعرض للخسارة الثانية أمام المنتخب الكويتي بهدف وحيد سجله البديل أحمد الظفيري بالدقيقة 94، فيما أحيا الكويتي آماله في المجموعة الثانية ومصيره سيتحدد في آخر مباراة له في مجموعته أمام منتخب البحرين.

وبهذه النتيجة لحق الإمارات بمنتخب اليمن في توديع منافسات البطولة، حيث كان الأخير قد خسر أمام عمان أمس الاثنين.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي ولم يستغل الفريق الكويتي تفوقه الميداني ووصوله إلى المنطقة الخطرة بعد فرض أسلوبه في الملعب إلا أنه افتقر إلى اللمسة الأخيرة أمام المرمى، فضلا عن نجاح الحارس الإماراتي خالد عيسى في التصدي لأكثر من محاولة.

في المقابل، اعتمد الكويت على الكرات المرتدة، وكانت الفرصة الأخطر تلك الكرة التي هددت مرمى الحارس الكويتي سليمان عبد الغفور الذي نجح في السيطرة على الكرة المتجهة صوب مرمى وفي الوقت القاتل من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تغيرت أوضاع الفريق الإماراتي الذي بادر للهجوم وسعى إلى كسر التعادل بهجوم ضاغط على مرمى سليمان عبد الغفور وتراجع الكويتي للتصدي للمد الإماراتي، ومن ثم اللجوء للكرات المرتدة التي لم تمثل تهديدا حقيقيا على المرمى.

وقد أجرى المدربان عدة تبديلات وبعد أن أضاع الإماراتي عدة فرص نجح البديل أحمد عبدالله الظفيري من خطف هدف الفوز بالوقت بدل الضائع وتحديدا في الدقيقة 94 للمنتخب الكويتي من كرة بالجزاء سددها للشباك الإماراتية.

 

مفاجأة البحرين على حساب قطر

في المباراة الثانية، اقترب المنتخب البحريني من نصف نهائي خليجي 25 بعد الفوز على منتخب قطر بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما من أجل الصدارة.

وبهذه النتيجة، رفع البحريني رصيده إلى ست نقاط فيما ظل رصيد القطري عند ثلاث نقاط، والحسم سيكون في الجولة الأخيرة والمحصورة بين القطري والكويتي.

وفي تفاصيل المباراة، حسب إعلام البطولة، ومع بداية الشوط الأول حاول المنتخب البحريني مباغتة المنتخب القطري بالهجوم صوب مرمى الحارس برشم، إلا إن محاولاته أحبطت من قبل الدفاع والحارس.

وامتص القطري الاندفاعة البحرينية ومن ثم باشر بالرد بكرات كانت منظمة ونقلت من الدفاع في بناء هجومي جيد وصولا للوسط الذي مد الهجوم بكرات خطيرة أربكت الدفاعات البحرينية.

عقب ذلك، ظل الاستحواذ والخطورة قطريين حتى نجح أحمد علاء باستغلال كرة من ركنية وتصدى لها برأسية رائعة بالدقيقة 34 وهزت الشباك بعد أن عجز الحارس إبراهيم خليل من إبعادها، لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بهدف علاء.

وفي الشوط الثاني نجح القطري في الاستحواذ ونقل كرات متنوعة في أرجاء الملعب، وهو ما جعل التهديد حاضرا للمرمى البحريني وكان بإمكان القطري أن يحول سيطرته إلى تقدم آخر له في المباراة إلا أنه لم يستثمر ما سنح له من فرص.

وبعد ذلك حاول حامل اللقب العودة واللعب عبر الأطراف وتمرير الكرات صوب الجزاء وكانت بعضها خطرة حتى حانت الدقيقة 72 عندما كانت هجمة من الجانب الأيسر للبحريني، ووصلت الكرة إلى البديل كميل حسن الذي سدد كرة بالجزاء وارتطمت باللاعب محمد وعد وخدعت الحارس برشم ودخلت الشباك.

الدقائق اللاحقة مرت صعبة وكل منهما يريد التسجيل وخطف الفوز والوصول إلى النقطة السادسة وضمان التأهل أو الاقتراب من نصف النهائي.

وفي الدقيقة 86 احتسب الحكم ركلة جزاء ضد المنتخب القطري بالعودة للفار بعد أن لامست الكرة يد اللاعب محمد وعد ونفذها بنجاح اللاعب عبدالله يوسف على يسار الحارس وتصبح النتيجة 2/1.

ولم يستفد القطري من الوقت بدل الضائع الذي منحه الحكم وهو 8 دقائق وحافظ البحريني على تقدمه حتى الصافرة الأخيرة بالمباراة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: حصاد خليجي 25 لليوم الثاني: فوز البحرين وقطر على حساب الإمارات والكويت

فرحة منتخب الكويت بالفوز على الإمارات في خليجي 25 البصرة
فرحة منتخب الكويت بالفوز على الإمارات في خليجي 25 البصرة (إعلام البطولة)