[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تفاصيل اجتماع طارق صالح في تعز وتدشين مشروع مياه

تفاصيل اجتماع عضو المجلس الرئاسي في اليمن طارق صالح بالسلطة المحلية في تعز وتدشين مشروع مياه


كشفت السلطة المحلية في تعز جنوبي اليمن تفاصيل اجتماعات عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن العميد طارق صالح وتدشين مشروع عشرة آبار مياه للمحافظة بتكلفة 10 مليار ريال.

وأوضح بيان صادر عن السلطة المحلية اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن طارق صالح قام ومعه وزير المياه والبيئة الدكتور توفيق الشرجبي اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لمدينة تعز التقى خلالها محافظ المحافظة نبيل شمسان ووكلاء المحافظة والقيادات العسكرية والأمنية ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية وقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة.

وفي مستهل الاجتماع الموسع نقل العميد طارق محمد صالح للحاضرين ولكل أبناء محافظة تعز تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وكافة أعضاء المجلس. وأكد أن تعز مفتتح الثورات ورافعة العمل السياسي وموجهة العمل الوطني وتحرير تعز وكسر الحصار عنها محل اهتمامنا جميعا كونها حاملة المشروع الوطني ومنبع الحكمة والثقافة والرافعة السياسية لكل الثورات ولا يمكن أن تحرر صنعاء الا بتحرير تعز أولا.

وأضاف نستطيع أن نقدم لهذه المحافظة الخير الكثير بدعم المجلس الرئاسي وتعاون أبناء هذه المحافظة لتخفيف معاناتها وذلك بتدشين مشروع المياه والاسهام في كسر الحصار بتنفيذ طريق المخأ الكدحة وإنشاء المطار الذي سيخدم تعز وكل المحافظات اليمنية.

وأشار إلى أن هناك العديد من المشاريع التي يتم تنفيذها في كل المحافظات وسيكون لتعز نصيبها وحاليا تجري الدراسات لاعادة تشغيل محطة المخأ الكهروحرارية وربط تعز بالكهرباء .

وقال طارق صالح "لابد أن يتعاون ويتكاتف الجميع مع العمل الدؤوب للسلطة المحلية بما فيها الاحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات التجارية والاجتماعية التي هي رديف للجندي في الميدان وعبر الادارة الحقيقية التي تعمل لصالح المواطن وتقدم له الخدمات قدر الامكان".

وأشار إلى المليشيات الحوثية تكره تعز وتحاصرها عسكريا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا لاداركها أن تعز هي الثورة والحرية وأن التحرير لا يبدأ الا من تعز.

حضور قيادات محلية ومسؤولين في تعز
حضور قيادات محلية ومسؤولين في تعز (إعلام المحافظة - نشوان نيوز)

ولفت الى أن الجميع هدفهم تحرير صنعاء من عبث المليشيات المرتهنة لايران والتي تعمل على تجريف الهوية اليمنية والعبث تسعى لاجتثاث كل أبناء اليمن فنحن ليس لدينا معارك جانبية ولن يكون لدينا معارك جانبية إنا هدفنا جميعا هو تحرير صنعاء من المليشيات.

وتابع أنه بناء على ذلك "لابد أن نكون صفا واحدا وكلمة واحدة لتحقيق الانتصار على المليشيات التي تتغذى على خلافاتنا وتستفيد من زراعة الفرقة والحملات والعداء والتناحر وبتوحدنا سنهزم المليشيات ونخلص الوطن من شرها إن شاء الله".

من جانبه رحب المحافظ نبيل شمسان بزيارة العميد طارق محمد عبد الله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي ومعه وزير المياه والبيئة والوفد المرافق له، مؤكدا أنها لحظة فارقة وتحولا تاريخيا بادر اليها العميد طارق لرسم مسارات المستقبل للانطلاق نحو تحرير تعز من المليشيات الكهنوتية الحوثية الامامية التي تفرض حربا مستنرة وحصار ظالم.

وأضاف شمسان إن زيارة العميد طارق تعد بادرة طيبة واستجابة لتحقيق التوافق الوطني والسلام الذي تطلقه المحافظة وعملنا على ترجمته منذ وقت مبكر. وأكد أن "قلوبنا مفتوحة وأيدينا ممدودة للجميع وسنوحد صفوفنا وجهودنا مع العميد طارق وكل القيادات الوطنية المخلصة نحو هدف واحد وهو تحرير المحافظة من المليشيات والانطلاق لتحرير صنعاء وكل اليمن".

وأضاف أن "الزيارة هدفها ايضا تلمس أحوال المواطنين والاطلاع على احتياجاتهم للمياه والكهرباء مثمنا جهود العميد طارق في إنشاء مشاريع استراتيجية تتمثل بمطار المخأ الدولي وتشغيل ميناء المخأ وكسر الحصار العمل بطريق المخا الكدحة وعدد من المشاريع المهمة التي تلبي احتياجات المحافظة وتخفف المعاناة عن أبنائها".

كما القيت عدد من الكلمات لرئيس محكمة الاستئناف القاضي الحمودي وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة رحبت جميعها بزيارة العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له واعتبرتها نقطة تحول تأريخية ومسار جديد يخدم المحافظة مؤكدين حشد كل الطاقات وتوحيد كل الجهود للوقوف صفا واحدا لاستكمال تحرير المحافظة.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي قد وضع حجر الأساس لمشروع حفر 10 آبار للمياه بتكلفة 10 مليار ريال لتزويد المدينة بالمياه و تجول في شوارع المدينة وتلمس أحوال المواطنين واستمع الى مطالبهم بتحرير المحافظة وإنهاء المعاناة المستمرة جراء الحرب والحصار المستمر.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: طارق صالح يزور مدينة تعز ويرأس اجتماعين: غمرتنا مشاعر الاحتفاء

زر الذهاب إلى الأعلى