[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أمنية تعز تناقش جريمة مقتل موظف أممي في التربة

اللجنة الأمنية تعز تناقش جريمة مقتل موظف أممي بنيران مسلحين في منطقة التربة جنوبي اليمن


قالت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن الجمعة، إنها عقدت اجتماعاً طارئاً برئاسة محافظ المحافظة نبيل شمسان، لمتابعة تداعيات جريمة استهداف أحد المسلحين للمواطنين الآمنين يومنا هذا الجمعة 21 يوليو أثناء تناولهم وجبة الغداء في أحد مطاعم مدينة التربة.

وأوضحت مصادر حكومية في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الهجوم أدى إلى إصابة عدد ممن كانوا في المطعم بما فيهم أحد موظفي برنامج الغذاء العالمي والذي توفي بعد إسعافه للمستشفى متأثراً بجراحه بحسب المعلومات الأولية.

وأكدت اللجنة الأمنية أنها تقوم بتعقب مرتكبي هذه الجريمة، وترجو من المواطنين الإبلاغ عن أي معلومات قد تساعد في القبض على المجرمين.

كما أهابت اللجنة الأمنية بوسائل الإعلام والصحفيين ومرتادي وسائل التواصل الاجتماعي عدم نشر الإشاعات واستقاء المعلومات من اللجنة الأمنية التي ستوافي الجميع أولاً بأول بنتائج التحقيقات والتحركات  وجهود ضبط المجرمين.

وأكدت اللجنة الأمنية والسلطة المحلية في محافظة تعز أنها "ستقف بحزم في وجه هذه المحاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في تعز والتي تقف وراءها جهات معروفة برغبتها في إضعاف تعز وتشويه صورتها المدنية الآمنة".

وشددت اللجنة على أن هذه الجريمة لن تثني عزيمة أبناء تعز في المضي قدماً في بناء وطنهم وتحقيق الأمن والاستقرار.

وكانت مصادر محلية، أفادت الجمعة، بمقتل موظف أردني في الأمم المتحدة، وهو مؤيدي حميدي، برصاص مسلحين استهدفوا مطعماً ظهر اليوم.

وفي بيان لها، أدانت الحكومة اليمنية بـ"أشد العبارات الجريمة الإرهابية التي أسفرت عن مقتل أحد موظفي برنامج الغذاء العالمي وإصابة عدد من المواطنين، في مدينة التربة بمحافظة تعز".

وقالت الحكومة في تصريح بثه وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني إن الجريمة "تندرج في سياق الاستهداف الممنهج للأمن والاستقرار وتشويه صورة الوضع في محافظة تعز والمناطق المحررة".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تعز: لجنة التحقيق بالاعتداء على المهرجان تباشر عملها

زر الذهاب إلى الأعلى