[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

منتخب اليمن يفوز بهدفين على نيبال بتصفيات آسيا - تغطية

منتخب اليمن يفوز بهدفين على نيبال بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم 2026 لكرة القدم


فاز منتخب اليمن الوطني لكرة القدم على مضيفه منتخب نيبال بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 .

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، سجل هدفي المنتخب عمر الضاحي ومحمد الضاحي في الدقيقتين 72، ليحصد منتخبنا أول ثلاث نقاط له، فيما ظل منتخب نيبال بلا رصيد في قاع الترتيب.

شوط أول سيطرة لليمن وتعادل سلبي

وفي التفاصيل، التي لخصها بيان الاتحاد اليمني لكرة القدم، في الشوط الأول قدم منتخب اليمن شوطاً رائعاً أمام المنتخب النيبالي، حيث كان لاعبوه سباقين في الوصول إلى شباك المنتخب النيبالي منذ بداية شوط المباراة عبر محاولات لكابتن المنتخب عبدالواسع المطري واخرى للمهاجم احمد ماهر وحمزة حنش.

وشهد الشوط الأول، حسب البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أخطر الهجمات للمنتخب عند الدقيقة 33 من كرة انطلق لها أحمد ماهر من الجهة اليسرى ولعبها قوية اعتلت العارضة ، وكانت هناك محاولات للمنتخب النيبالي لم تشكل أي خطورة على خط دفاع منتخبنا الذي كان أكثر يقظة ومن خلفه الحارس عبدالله السعدي، واستمرت السيطرة لليمن في عدة محاولات لم تسفر عن أي هدف لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

تقدم اليمن في الشوط الثاني

وفي شوط المباراة الثاني أجرى مدرب المنتخب اليمني تغييراً بدخول عمر الداحي بديلاً للاعب حمزة محروس، ونشط أكثر وهاجم المرمى النيبالي وكانت تسديدة عمر الداحي الأخطر وتوالت الهجمات على مرمى النيبال ومن اتجاهات متعددة خاصة بعد نزول ناصر محمدوه بدلا عن عبدالواسع المطري.

في الأثناء جاء الفرج عند الدقيقة 72 عندما سدد النجم عمر الداحي كرة صاروخية اسكنها الشباك النيبالية مسجلا الهدف الاول لمنتخبنا أمام خمسة عشر ألف مشجع نيبالي.

واجرى المنتخب النيبالي عدداً من التغييرات ولكن لم تعط أي مفعول خاصة وأن لاعبي اليمن احكموا السيطرة على مجريات اللعب.

وأجرى سكوب تغييراً بدخول محمد الداحي بديلاً للمهاجم احمد ماهر عند الدقيقة 86، وسدد ناصر محمدوه كرة قوية تصدى لها الحارس، وثم مرر عمر الداحي كرة بينية إلى شقيقة محمد وهو مواجه للمرمى ولكن كرته أخطأت مسارها نحو المرمى.

وعزز النتيجة محمد الداحي بهدف ثانٍ عندما انطلق بالكرة من الجهة اليسرى وواجه حارس المرمى ووضعها بكل ثقة في المرمى عند الدقيقة 90، وأجرى مدرب اليمن تغييراً رابعاً بدخول أحمد السروري بديلا عن عبدالمجيد صبارة الذي قدم مباراة رائعة، واستمرت بقية دقائق المباراة دون تسجيل أي هدف لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين سجلهما أبناء الداحي عمر ومحمد.

من جانبه، هنأ رئيس الاتحاد الشيخ / أحمد العيسي اللاعبين والجهازين الفني والاداري بالفوز خلال مكالمة هاتفية وطالبهم بمواصلة تقديم الاداء المميز ورفع جاهزيتهم وتحقيق النتائج الايجابية في المباريات القادمة ،كما قام الدكتور حميد شيباني الأمين العام للاتحاد بالاتصال بالبعثة وهنأ الجميع بالفوز الذي اعتبره مهماً لمواصلة المنافسة.

أدار المباراة طاقم تحكيم صيني مكون من :حكم ساحة: شن هاو ،حكم راية اول: كوك جناتك ، حكم راية ثاني: لوز هنج ، الحكم الرابع المالديفي: ادم فازيل. مراقب المباراة الأردنية: نسرين الخزعلي، مقيم الحكام الأوزبيكي: كفا لينكو فالنتين.

وجرى توزيع المنتخبات المتأهلة لدور المجموعات، وعددها 36 منتخبا على 9 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة (18 منتخبا ) الى المرحلة الثالثة من التصفيات المزدوجة، بحيث تضمن المنتخبات الـ18 التأهل الى نهائيات كأس آسيا 2027، وتتواصل التصفيات بعد ذلك للمنافسة على التأهل الى مونديال 2026.

تغطية فضل الجونة ونشوان نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى