[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البحرية الأمريكية تعلن اعتراض دفعة الطائرات المسيرة الحوثية

القيادة المركزية لقوات البحرية الأمريكية تعلن اعتراض دفعة الطائرات المسيرة الحوثية في البحر الأحمر بعد إطلاقها من اليمن


أعلنت القيادة المركزية لقوات البحرية الأمريكية اليوم، عن اعتراض عدد من الطائرات المسيرة بدون طيار، أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن وقالوا إنها استهدفت إسرائيل.

وأوضح بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه في الساعات الأولى من صباح 16 ديسمبر (بتوقيت صنعاء)، قامت المدمرة الأمريكية الموجهة بالصواريخ أرلي بيرك - يو إس إس كارني، USS CARNEY (DDG 64)، والتي تعمل في البحر الأحمر، بنجاح بإسقاط 14 طائرة مسيرة بدون طيار.

وأشار البيان إلى أن الطائرات المسيرة أُطلقت في هجوم متتابع من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضافت أنه "تم تقييم الطائرات المسيرة على أنها طائرات هجومية أحادية الاتجاه وتم إسقاطها دون أي أضرار للسفن في المنطقة أو إصابات بشرية. تم تنبيه الشركاء الإقليميين في البحر الأحمر بالتهديد.

وكان الحوثيون أعلنوا في بيان للمتحدث العسكري يحيى سريع، اليوم، أنهم أطلقوا دفعة طائرات مسيرة ضد ما وصفوها بأنها أهداف "حساسة" في إيلات جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال بيان الحوثيين إنه تم تنفيذ " عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة".

ويعلن الحوثيون عن هجمات ضد إسرائيل، إلا أنها لم تسجل أي أضرار في الجانب الإسرائيلي، كما أنها في الغالب اعترضت في البحر الأحمر.

ويأتي التصعيد الحوثي، في ظل استمرار الجماعة بالهجمات البحرية ضد السفن التي تقول إنها متجهة إلى موانئ الاحتلال الاسرائيلي، وهو هجمات طاولت سفناً تجارية متعددة الجنسيات حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى