[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

فيلم إسماعيل ياسين وفيلم الحوثي

أحمد عبده ناشر يكتب عن: فيلم إسماعيل ياسين وفيلم الحوثي


كانت في الماضي أفلام ياسين للفكاهة، ومنها فيلمه إسماعيل ياسين بالطيران، وفيه يقول إسماعيل ياسين إنه خلص البنزين بالطائرة، فنزل من الطائرة بباراشوت ليعبئ بنزينًا وعاد بالبراشوت.

هذا ما يقوم به الإعلام حول إطلاق صواريخ الحوثي وحول السفن، وما قلناه سابقًا هو أن إيران تريد تقديم البحر الأحمر للتداول ووجود إسرائيل لمراقبة السفن. وهناك أسئلة للإعلام العربي والدولي: لماذا تريدون صناعة الحوثي سوبرمان؟ إطلاق الصواريخ يمر عبر دول وآلاف الكيلومترات. إذا كانت روسيا تطلق صواريخها من مناطق مجاورة مثل القرم وغيرها، وليس من موسكو، وكذلك كل الدول الكبرى عبر السفن، ثم هل الحوثي من الدول العظمى؟

إنها إيران تريد أن تقدم صفقة دولية لمصالحها، فهي من تطلق صواريخها من مناطق محدودة بإمكانها ألا تصل إلى إسرائيل، لأن هناك دولًا بإمكانها إسقاط الصواريخ قبل وصولها، وكذلك السفن لن تسكت الدول، ستضرب بقوة بدون تأخير.

وحتى الآن لم يُصنَّف الحوثي جماعة إرهابية لأنه يخدم مصالح إيران وصفقاتها السرية مع إسرائيل وغيرها. هل سمعتم، أيها الإعلاميون، عن إطلاق صاروخ إسرائيلي على إيران أو صاروخ إيراني على إسرائيل؟ والهدف هو إعطاء الحوثي شرعية وجعله ورقة للضغط على الدول العربية على حساب الشعب اليمني.

إيران ترتكب في اليمن أبشع جريمة إنسانية، الحوثيين بتوجيه من حزب الله والحرس الثوري الذي يدير المشهد، والشعب اليمني يرفض تصريحات بعض المتحدثين باسم منظمات فلسطينية بالثناء على الحوثيين وإيران وميلشياتها.

ونقول: اتقوا الله لدعمكم للنازية الإيرانية وميلشياتها باليمن وتلميع لعبة إيران بالبحر الأحمر، أنتم تستهينون بالشعب اليمني الذي يعاني من جرائم إيران وميلشياتها، والأيام بيننا. والهدف هو جعل الحوثي دولة بدون التزامها بالاتفاقيات وإظهارها داخلياً وخارجياً أنها قوة وطنية وصناعة بطولة، وهي في الواقع من تقتل وتدمر اليمن، وهذه لعبة إيرانية لأطماع الملالي بإعادة ملك كسرى.

وكان المفروض أن تدعم الدول العربية الحكومة اليمنية لتكون الموانئ بيد الحكومة الشرعية بدعم عربي ودولي، وكان يجب أن تدين جرائم إيران باليمن وتهديدها أمن المنطقة. إيران تخطط لتغيير ديموغرافية العراق لتحصل على ممر للبترول من آسيا الوسطى وتريد محاصرة العرب وإضعاف الجميع ودعم أجندة إيران.

دعونا من شعارات والعاب إيران وميليشياتها ضد الأمة العربية، نناشدكم بالله اتقوا الله بشعوب المنطقة وشعب اليمن ولابد من تحرك عربي لحماية العرب وحدودهم وطرد إيران. ونناشد الإعلام العربي واليمني والقنوات اليمنية والعربية لحفظ سيادة اليمن وأمن واستقرار المنطقة بمشاريع تنموية وتوحيد الكلمة وفضح إيران وعودة السيادة للشعب اليمني.

باستمرار هذه الجرائم الإيرانية في اليمن وتصريحات قيادات ميليشياتها التي تجد صمتًا يمنيًا وعربيًا، الأمة العربية تكالبت عليها الذئاب والضباع.

اللهم ارحم الأمة الإسلامية.. كفى عبارات القلق والادانة والصمت وتمكين إسرائيل وإيران من أجندتهم في العالم العربي، وتقديم مصالح وسيادة الأمة على الأجندات الشريرة والكل يرفض التصريحات لبعض الفلسطينيين بشكر المليشيات الحوثية وإصباغ البطولة عليهم لما يخدم إيران باليمن وسوريا والعراق وجرائمها وأطماعها، فهل من عقلاء؟

زر الذهاب إلى الأعلى