[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

الطبيب السعودي محمد الفهادي ضمن أفضل 100 طبيب في العالم

الطبيب السعودي محمد الفهادي ضمن أفضل 100 طبيب في العالم


حصل الطبيب السعودي الدكتور محمد بن نشمي بن محمد الفهادي، على تصنيف أفضل 100 طبيب حول العالم، في إنجاز غير مسبوق على مستوى الوطن العربي.

وعبر الدكتور الفهادي عن سعادته لتحقيق ذلك التصنيف، وبين أن فخره الحقيقي في تمثيل المملكة بأهم المجالات بالعالم وهو المجال الطبي، مؤكداً أن مخرجات التعليم الطبي بالمملكة شهدت تطوراً كبيراً، وهو أحد تلك المخرجات.

وقال الفهادي في حوار لصحيفة"اليوم" السعودية إنه تلقى "التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وحصلت علي تصنيف أفضل 100 طبيب حول العالم، وهذا حسب Global Summits Institute الواقعة في الولايات المتحدة الامريكية - فلوريدا.

وبين الدكتور الفهادي أن هناك احتفال لتكريم الحاصلين على الجائزة يصاحبها مؤتمرات طبية للمهتمين، وكانت المعايير متعددة ومختلفة ولكن تعتمد بشكل كبير على المهارات القيادية والإدارية للطبيب".

وأوضح أن المجال الطبي في المملكة بكافة مستوياته سواء الأكاديمي أو المهني، يشهد نمو وازدهار غير مسبوق، وهذا بسبب ماتوليه المملكة وقيادتها من اهتمام كبير ورعاية متميزة بكافة الأصعدة من توفير البنى الصحية والتقنية والكوادر البشرية.

الجدير بالذكر أن تصنيف أفضل 100 طبيب بالعالم الصادر من Global Summits Institute، يهدف إلى تكريم الأطباء الرائدين مثل: الأطباء والصيادلة وفاحصي البصر وأطباء الأسنان وتقويم العمود الفقري ومقدمي الرعاية الصحية، الذين يجسدون التميز السريري والابتكار والبحث والقيادة التنظيمية وريادة الأعمال في مجال الرعاية الصحية، وإلهام الأطباء وتمكينهم لتحقيق التضامن في صناعة الرعاية الصحية العالمية من خلال أنظمة طبيب إلى طبيب (D2D) المستدامة والبسيطة.

ولكن ماذا نعرف عن جائزة أفضل 100 طبيب في العالم

فيما يلي نبذة أهم المعلومات التي تخص أفضل 100 طبيب في العالم “The 100 best doctors in the world award”:

هي جائزة (Prize) تُمنح لأفضل 1000 دكتور في مختلف التخصصات والمجالات.

هذه الجائزة تُقام من قبل مؤسسة Global Summits Institute، والتي هي منظمة رائدة في التقدير للأطباء والأطباء الأخرى الذين يبرزون بالإبداع والابتكار والبحث والقيادة التنظيمية والريادة في خدمة الإنسانية وتطوير صناعة الرعاية الصحية العالمية.
كل عضو في هذه الجائزة يُختار من قبل زملائه المهنيين، ويقوم لجان من زملائه المشاركون باختيار أفضل 1000 دكتور.

يشارك في هذه الجائزة أطباءً مشهورونًا من أكثر من 70 دولة، ويُرفقون في ترشيحاتهم شهادات تثبت امتيازهم المهني وجودة خدماتهم للمرضى.

هذه الجائزة تهدف إلى تكريم الأطباء الذين يساهمون في تحسين صحة الناس والحد من المشاكل الصحية.
هذه الجائزة تقدم شهادات وجوائز وفرص للتعلم والتطوير للأطباء المشاركين.

أيضًا هذه الجائزة تستخدم معايير مختلفة لتقييم أداء الأطباء، مثل جودة الخدمات، والابتكار، والقيادة، والتأثير على المجتمع.
هذه الجائزة تستند إلى مبادئ التعاون والشفافية والمساءلة في عالم الطب.

زر الذهاب إلى الأعلى