[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح: عسكرة البحر الأحمر مخطط إيراني ينفذه الحوثي

طارق صالح: عسكرة البحر الأحمر مخطط إيراني ينفذه الحوثي ومن عرقل عودة العالقين في السودان إلى اليمن لا ينصر فلسطين


اعتبر نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح، هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بأنها ترجمة لأجندة إيران في عسكرته، وقال إن إيران تستخدم الحوثي عوضاً عن حزب الله في لبنان.

جاء ذلك، خلال كلمة ألقاها في اختتام فعاليات الملتقى التشاوري الأول لإعلام المقاومة الوطنية، الذي استمر على مدى ثلاثة أيام، في مدينة المخا، بمشاركة 66 إعلاميًا وناشطًا تحت شعار "ثنائية القلم والبندقية".

وشدد طارق صالح على أهمية الإعلام خلال الفترة المقبلة أكثر من أي وقت مضى؛ لجهة توحيد الصف داخل القوى الوطنية، وكشف الزيف والتضليل الذي يمارسه الحوثيون، وقال إن اختيار إيران مليشيا الحوثي لتنفيذ التصعيد إدراك منها لأهمية البُعد الجغرافي، الذي يُبقي التصعيد محدودًا بعكس ما إذا تولى حزب الله ذات المهمة، حيث ستكون التداعيات شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا واسعًا قد يهدد مستقبل ذراع إيران في لبنان.

واستعرض ما شكله التصعيد في البحر الأحمر من هروب لمليشيا الحوثي من الضغوط الداخلية، التي كان آخرها حملة المطالبة بدفع المرتبات.. لافتًا إلى أن رفع المليشيا صورتي "قاسم سليماني" و"أبو مهدي المهندس" يؤكد رسالة إيران بأنها من تقف وراء اختطاف سفينة جالاكسي ليدر، كما اعتبر أن الأفعال الحوثية في البحر الأحمر خدمت الكيان الصهيوني وحرفت الأنظار عن جرائمه في غزة.

ولفت طارق صالح إلى عرقلة وصول الدفعة الثانية من العالقين اليمنيين في السودان إلى مطار المخا الدولي من قِبل مليشيا الحوثيين، وقال
كيف لمن يمنع عودة المواطنين اليمنيين إلى بلادهم أن يكون صادقًا في مطالبته بفك الحصار ووقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني".

ونوه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بجهود الأجهزة الأمنية في الساحل الغربي، وعلى رأسها شُعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية، التي قال إنها "حققت، وتحقق الكثير من الإنجازات آخرها قبل ثلاثة أيام، حيث تم ضبط خلية إرهابية مكلفة بزراعة وتفجير عبوات ناسفة في حفل مدني".

زر الذهاب إلى الأعلى