رئيسيةعلوم و تكنولوجيا

حصرياً ولأول مرة.. تعريب فوتوشوب حتى أحدث إصدار 2024

حصرياً ولأول مرة.. تعريب عملاق التصميم وتحرير الصور برنامج أدوبي فوتوشوب حتى أحدث إصدار 2024 بالكامل


بعد سنوات طويلة انتظرها الكثير من المستخدمين، أعلن اليوم، عن إنزال ملف تعريب برنامج أدوبي فوتوشوب (Adobe Photoshop) برنامج تحرير الصور وتصميم الرسومات البيانية الأشهر عالمياً.

وحسب المهندس رياض الأحمدي المسؤول عن التعريب، مدير تحرير نشوان نيوز فإن اللغة العربية في ملف لا يزيد عن 1 ميجابايت، هو نفسه ملف اللغة en_AE، اللغة الانجليزية الداعمة العربية، حيث ستعمل بواجهة عربية تماماً، بعد ترجمة جميع العبارات تقريباً إلى العربية.

وأضاف أن تعريب فوتوشوب إلى اللغة العربية الذي اسهم فيها خبير التصميم اليمني الكبير علي العبسي، يُعتبر تحسينًا كبيرًا للتجربة المستخدم، حيث يمكن للمستخدمين الناطقين بالعربية، من ذوي المعرفة المحدودة باللغة الانجليزية، التفاعل مع البرنامج بشكل أفضل وفهم وظائفه بشكل أفضل.

ويعمل التعريب حتى أحدث إصدار فوتوشوب 25، كما يتوافق مع الإصدارات السابقة إلى حد كبير، ويقول الأحمدي إنه سيعمل على مزيد من التحسين للترجمة في بعض العبارات، في الفترة المقبلة.

ويسهم تعريب فوتوشوب في تعزيز استخدام البرنامج في المجتمع العربي وتسهيل العمل على البرنامج للمستخدمين في تلك اللغة.

ويعتمد التعريب الجديد، على جانب من ملف اللغة الذي كان متوفراً للغة العربية في سنوات سابقة، إلى جانب تحديث عبارات بما يزيد عن 50 بالمائة على الأقل.

يشار إلى أن فوتوشوب يوفر العديد من الأدوات والميزات التي تتيح للمستخدمين تعديل الصور بشكل دقيق، وإنشاء رسومات متقدمة وتصميمات إبداعية. يتميز البرنامج بالقدرة على التعامل مع الصور بطرق متعددة، بما في ذلك التعديل غير المدمر باستخدام طبقات (Layers) والفلاتر والتأثيرات.

طريقة التعريب:

قم بفك الضغط عن المجلد المرفق.

اذهب إلى مجلد Locales في المجلد الخاص بتنصيب فوتوشوب.

قم بنسخ المجلد en_AE ولصقه في Locales واستبدال ملف اللغة الموجود.

بعد تشغيل فوتوشوب إذهب إلى اعدادات اللغة وقم باختيار الانجليزية الداعمة للعربية.

بعد ذلك، قم بإعادة تشغيل التطبيق وسيفتح باللغة العربية.

تحميل تعريب فوتوشوب من هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى