[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

واشنطن تعلن حصيلة ضرباتها "الدفاعية" ضد الحوثيين خلال الساعات الماضية

واشنطن تعلن حصيلة ضرباتها "الدفاعية" ضد الحوثيين  المدعومين من إيران في اليمن خلال الساعات الماضية


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، عن حصيلة ضرباتها الجوية ضد أهداف مفترضة لجماعة الحوثيين في اليمن خلال الساعات، وقالت إنها نفذت خمس ضربات دفاعية.

وجاء في بيان سنتكوم الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه "بين الساعة 3:00 مساءً إلى 8:00 مساءً (بتوقيت صنعاء)، في 17 فبراير، نفذ القيادة المركزية بنجاح خمس ضربات دفاعية ذاتية ضد ثلاث صواريخ سيرية مضادة للسفن متنقلة، وجهاز غواص بدون طيار (UUV)، وسفينة سطحية بدون طيار (USV) في مناطق اليمن التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وأضاف أنه "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رصد استخدام الحوثي لجهاز غواص بدون طيار منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر".

وحسب البيان، حددت القيادة المركزية الصواريخ المضادة للسفن، وجهاز الغوص بدون طيار، والسفينة السطحية بدون طيار في مناطق اليمن التي تسيطر عليها الحوثيون وحددت أنها تشكل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة. ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وكانت سنتكوم أعلنت أمس أن الحوثيين أطلقوا أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومة من إيران بأتجاه البحر الأحمر.

وأضاف أن التقديرات تشير إلى أن ثلاثة صواريخ على الأقل تم إطلاقها باتجاه السفينة التجارية إم تي بولوكس، وهي سفينة ترفع علم بنما ومملوكة للدنمارك ومسجلة في بنما. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من إم تي بولوكس أو أي سفينة أخرى في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، بين الساعة 1:40 ظهرًا والساعة 6:45 مساءً، نفذت القيادة المركزية الأمريكية ضربتين بنجاح ضمن اجراء للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز متنقل مضاد للسفن وسفينة سطحية متنقلة غير مأهولة (USV) في اليمن.

وفق البيان، حددت القيادة المركزية الأمريكية الصاروخ المحمول ومركبة USV في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى