[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

عسكرة البحر الأحمر: أسطول الصين أحدث الواصلين (صور)

عسكرة البحر الأحمر: أسطول الصين أحدث الواصلين إلى المنطقة البحرية التي تعج بالتحالف والقوات وينضم إلى التحالفات الأمريكية والأوروبية (صور)


أعلنت الصين اليوم، عن إرسال أسطول حربي جديد، إلى البحر الأحمر وخليج عدن غربي وجنوبي اليمن في مهمة حماية السفن الصينية، لينضم بذلك، إلى تشكيلات القوات العسكرية الأمريكية والبريطانية والأوروبية، التي تقول إنها تحمي الملاحة من الحوثيين المدعومين من إيران.

وحسب وكالة شينخوا الصينية، توجه الأسطول الـ46 التابع لبحرية الجيش الصيني من ميناء عسكري في مدينة تشانجيانغ الساحلية، إلى خليج عدن والمياه قبالة الصومال في مهمة مرافقة سفن مدنية.

وأوضحت الوكالة أإن الأسطول الـ46 يتكون من مدمرة الصواريخ الموجهة (جياوتسوه) وفرقاطة الصواريخ (شيويتشانغ) وسفينة الإمداد الشامل (هونغهوا)، كما يضم الأسطول أكثر من 700 ضابط وجندي من بينهم عشرات من أفراد القوات الخاصة إلى جانب وجود مروحيتين على متن الأسطول.

وفي إطار الاستعدادات للمهمة، أجرى الأسطول تحليلا دقيقا ووضع خططا مفصلة، كما نفذ الأسطول تدريبا يحاكي سيناريوهات مثل إنقاذ سفن تجارية مختطفة، والتصدي لإرهابيين وقراصنة.

وبدأت بحرية الجيش الصيني أول مهمة مرافقة في خليج عدن والمياه قبالة الصومال في ديسمبر 2008.

يشار إلى أن هذه الخطوة، تأتي مع التواجد الدولي المتزايد في البحر الأحمر، بدءاً بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ثم التحالف الأوروبي (أسبيدس)، وغير ذلك من الدول المتحالفة والمتصارعة.

أسطول الصين 46 ينضم إلى القوات الصينية في البحر الأحمر وخليج عدن
أسطول الصين 46 ينضم إلى القوات الصينية في البحر الأحمر وخليج عدن (شينخوا)

زر الذهاب إلى الأعلى