[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

القيادة المركزية الأمريكية: تدمير منظومة دفاع جوي وأنظمة للحوثيين في اليمن

القيادة المركزية الأمريكية تعلن أنها نجحت في تدمير منظومة دفاع جوي وأنظمة طائرات بدون طيار للحوثيين في اليمن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الثلاثاء، أنها دمرت منظومة دفاع جوي ومحطة تحكم أرضية ونظام بدون طيار في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

وأوضحت سنتكوم في بيان لها اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنها في 8 أبريل نجحت في الاشتباك وتدمير منظومة دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق، ومحطة تحكم أرضية، ونظام جوي بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من ايران فوق منطقة البحر الاحمر.

بالاضافة الي ذلك، قالت القيادة المركزية الأمريكية إنه في 7 ابريل - نيسان، وفي حوالي الساعة 8:00 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة إم/في هوب آيلاند، وهي سفينة شحن تابعة للتحالف، وترفع علم جزر مارشال ومملوكة للمملكة المتحدة وتديرها إيطاليا.

وحسب البيان، كان هذا هو إطلاق الصاروخ الخامس الذي تم رصده ضد سفينة التحالف ام-في هوب أيلاند. لم يتم الابلاغ عن وقوع ايه اصابات او اضرار من قبل السفن الامريكية او التحالف او السفن التجارية.

وختمت أن "القيادة المركزية الامريكية ملتزمة في حماية حرية الملاحة وجعل المياة الدولية محمية واكثر امنا لسفن التحالف والسفن التجارية".

ويتبنى الحوثيون منذ نوفمبر العام الماضي، هجمات في البحر الأحمر قالوا إنها تستهدف السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إليها، قبل أن تتطور أهدافهم إلى مهاجمة سفن دولية تتبع الولايات المتحدة ودول متعددة.

زر الذهاب إلى الأعلى